ألفونسو ديفيز- هرب من الحرب الأهلية في ليبيريا ليصبح من أهم اللاعبين الواعدين في البوندسليغا

27.05.2020 | 21:35

دوري بلس – يقدم الكندي ألفونسو ديفيز صاحب الـ19 عاماَ أداءً رائعاً مع بايرن ميونيخ هذا الموسم، توجه خلال مباراة الأمس أمام بوروسيا دورتموند بمنع النجم إيرلينغ هالاندمن تشكيل أي خطورة على مرمى النادي البافاري.

يجيد ديفيز اللعب في مركزي الجناح والظهير الأيسر، لكنه شارك معظم فترات هذا الموسم مع بايرن ميونيخ في مركز الظهير وذلك لوجود عجز في هذا المركز عند النادي البافاري.

ونسلط في هذا التقرير الضوء على أهم المعلومات عن مسيرة ألفونسو ديفيز ونشأته.

-الهروب من ليبيريا والهجرة إلى كندا:

وُلد ديفيز في دولة غانا يوم 2 نوفمبر 2000 لأبوين من ليبيريا، حيث قام والداه بالفرار من العاصمة الليبيرية منروفيا بسبب الحرب الأهلية التي شردت أكثر من 450 ألف شخص وعاشا في معسكر للاجئين بالأراضي الغانية.

هاجرت عائلة ديفيز إلى كندا عام 2006 وكان وقتها لم يبلغ عامه السادس، وعاش هناك وتمكن من الحصول على الجنسية الكندية عام 2017.

-مسيرته مع الأندية:

بدأ ديفيز مسيرته مع نادي وايت كابس في كندا عام 2016 حيث لعب 11 مباراة وتمكن من تسجيل هدفين، وانتقل بعد ذلك إلى فانكوفر وايت كابس حيث لعب من 2016 حتى 2018 وشارك خلال تلك الفترة في 81 مباراة وتمكن من تسجيل 12 هدفاً وتقديم 14 تمريرة حاسمة.

في يناير 2019 انتقل ديفيز إلى بايرن ميونيخ مقابل 13 مليون و500 دولار، ولعب في البداية مع الفريق الثاني للنادي البافاري حيث شارك في 8 مباريات وتمكن من تقديم تمريرتين حاسمتين.

تم تصعيد ديفيز إلى الفريق الأول لبايرن ميونيخ في نفس موسم انضمامه إلى الفريق، حيث لعب 6 مباريات وتمكن من تسجيل هدف واحد.

في الموسم الحالي أصبح النجم الكندي الواعد أحد أبرز العناصر الأساسية مع بايرن ميونيخ حيث شارك مع الفريق في 32 مباراة وتمكن من تسجيل هدفين وتقديم 8 تمريرات حاسمة.

-مسيرة متميزة مع منتخب كندا:

لعب ديفيز للمنتخب الكندي في المراحل العمرية المختلفة، وشارك مع المنتخب الأول حتى الآن في 17 مباراة، وتمكن من تسجيل 5 أهداف وتقديم 8 تمريرات حاسمة.

فاز ديفيز بجائزة هداف البطولة في الكأس الذهبية لأبطال الكونكاكاف في منتخب كندا عام 2017، كما أحرز جائزة أفضل لاعب واعد في البطولة.

-قالوا عنه:

تمكن ديفيز من شغل مركز الظهير الأيسر للنادي البافاري هذا الموسم على حساب لوكاس هيرنانديز الذي انضم إلى الفريق هذا الموسم مقابل 80 مليون يورو، مما جعله ينال إشادات من زملائه في الفريق إلى جانب مسئولي بايرن ميونيخ.

وقال توماس مولر: "ديفيز لاعب لديه حماس كبير وقوة لا تصدق، فهو يجعل أي منافس يفكر كثيراً قبل أن يحاول مراوغته".

وكان المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ حسن صالح حميديتش من أكثر المتوقعين لنجاح النجم الكندي حيث قال حينما تم التعاقد معه: "ديفيز يمنحنا الطمأنينة بشأن المستقبل".