كيليان مبابي: زيدان وكريستيانو هما قدوتي في كرة القدم

27.05.2020 | 00:19 (KSA)

دوري بلس – أكد كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، أن زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، وكريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الحالي هما قدوته في كرة القدم.

ويعد كيليان مبابي من أبرز المواهب الشابة في العالم خلال الوقت الحالي خاصة بعد قيادته لمنتخب فرنسا للتتويج بكأس العالم وتقديم مستوى مميز مع باريس سان جيرمان.

وقال مبابي في تصريحات لصحيفة "ميرور" البريطانية:"في البداية كنت أود أن أكون مثل زين الدين زيدان لما حققه مع منتخب فرنسا ثم بعد ذلك رونالدو، لقد فاز بالكثير ولا يزال يفوز حتى الآن بعد النجاحات الكبيرة التي حققها".

وأضاف:"لقد تركا بصمتهما في تاريخ كرة القدم، وأريد أن أترك بصمتي أيضًأ في تاريخ كرة القدم".

وعن مباريات كرة القدم التي تلعب بدون جمهور بسبب فيروس كورونا قال الفرنسي:"الجماهير هي جزء من لعبة كرة القدم، اللعب بدونهم سيكون غريبًا على اللاعبين".

وتابع:"هذه أوقات غير مسبوقة، ولكن للحفاظ على سلامة الجميع لابد من اتخاذ هذه الإجراءات".

صاحب الـ 21 عام أكد على رغبته في التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم في يوم من الأيام.

وقال لاعب باريس سان جيرمان:"سيكون من الجميل الفوز بجائزة أفضل لاعب، لكن هذا ليس الأمر الذي يجعلني مستيقظَا طوال الليل، لا أعتقد أن علي أن فوز بها الموسم المقبل أو الموسم الذي يليه، ليس هناك موعد محدد وضعته أمامي".

واختتم تصريحاته قائلًا:"سأضع باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي دائمًا كأولوية، إذا كانت الجوائز الفردية تأتي من أدائي فهي مكافآة".