كيميتش ينقذ بايرن ميونيخ والبافاري ينفرد بصدارة الترتيب

26.05.2020 | 22:09 (KSA)

دوري بلس - تغلب  فريق بايرن ميونيخ على غريمة التقليدي في المباراة التي جمعت بين الفريقين في قمة مباريات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة البونسليغا، على ملعب سيغنال إيدونا بارك.

بايرن ميونيخ المتصدر بـ 64 نقطة وسع فارق النقاط مع بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني إلى 7 نقاط الذي يمتلك 57 نقطة بعد أن كانت 4 في الجولة الماضية، ولايزال هناك 6 مباريات متبقية على نهاية الموسم في ألمانيا.

سجل بايرن ميونيخ هدف اللقاء الوحيد عن طريق جوشوا كيميش بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء مع نهاية الشوط الأول سكنت شباك الحارس بوركي.

على الجانب الآخر، حصل بروسيا دورتموند على العديد من الفرص لتسجيل الأهداف من خلال إيرلينغ هالاند لكن تألق مانويل نوير في حراسة مرمى البايرن.

بروسيا دورتموند بدأ اللقاء بقوة وكان قريبًا من تسجيل أول الأهداف في الدقيقة الأولى بعد الخروج الخاطئ من مانويل نوير لكن تصدى جيرو بواتينغ لكرة هالاند من على خط المرمى.

بدأ الفريقان في تبادل الهجمات خلال الشوط الأول، حيث حصل بايرن ميونيخ على نفس الفرصة بعد خروج الحارس بروكي لكن تصدى لها دفاع بروسيا دورتموند.

مدرب بروسيا دورتموند حاول إيجاد الحلول بين شوطي المباراة أجرى تبديلين مع بداية الشوط الثاني بدخول جادون سانشو وإ]مري بدلا من جوليان براندت وتوماس ديلاني.

حاول بروسيا دورتموند العودة في اللقاء من خلال بعض الهجمات لكن فشل في تسجيل هدف التعادل.

من جانبه علق جواو كيميتش على هدفه أمام بروسيا دورتموند قائلًا:"لقد قيل لنا، أن رومان بوركي عادة ما يتقدم عن مرماه، أنه أفضل هدف في مسيرتي، فهو مهم جدًا بالنسبة لنا".