بذكرى آخر لقب بوندسليغا لدورتموند.. أسود الفيستيفاليا يسعون لقلب الطاولة على بايرن ميونيخ

26.05.2020 | 18:10 (KSA)

دوري بلس – يسعى بوروسيا دورتموند لاستعادة ذكرى آخر لقب بوندسليغا فاز به الفريق في موسم 2011-2012، وذلك عندما يلتقي ببايرن ميونيخ الليلة على ملعب سيغنال إيدونا بارك.

تُقام المباراة ضمن الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني في ظل تصدر بايرن ميونيخ البطولة بفارق 4 نقاط عن بوروسيا دورتموند، وبالتالي فإن فوز أسود الفيستيفاليا اليوم سيضيق الخناق على النادي البافاري ويزيد من فرص الفريق في الفوز باللقب، في حين أن انتصار عملاق بافاريا سيجعل البوندسليغا في ميونيخ بنسبة 90% على الأقل.

ويريد بوروسيا دورتموند استعادة ذكرى موسم 2011-2012 عندما التقى مع بايرن ميونيخ في الجولة 30 من البوندسليغا، ولكن في هذا الموسم كان أسود الفيستيفاليا متفوقين بفارق 3 نقاط عن النادي البافاري الذي كان سيتصدر في حالة فوزه بالمباراة لتفوقه في فارق الأهداف.

أقيمت المباراة يوم 11 أبريل 2012 في حضور 80 ألف متفرج معظمهم من مساندي بوروسيا دورتموند، وتبادل الفريقان الفرص حيث أنقذ مانويل نوير فرصتين روبرت ليفاندوفسكي وجاكوب بلاجيوكوفسكي، بينما سنحت فرص لماريو غوميز، فرانك ريبيري، وآريين روبين للتسجيل للنادي البافاري لكنها لم تسفر عن جديد.

وفي الدقيقة 77 فاجأ روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بوروسيا دورتموند السابق الحارس مانويل نوير بكرة بكعب القدم سكنت شباك النادي البافاري.

وبعدها بدقائق قليلة نجح حارس بوروسيا دورتموند رومان فايدنفيلر من التصدى لركلة جزاء من آريين روبين، لينتهي اللقاء بفوز أسود الفيستيفاليا بهدف نظيف مهد طريق تتويجهم بلقب البطولة.

وبعد المباراة قال آريين روبين نجم بايرن ميونيخ: "إنه أمر محبط، لا أعرف ماذا يمكن أن أقول، لقد فاز دورتموند باللقب بنسبة كبيرة".

فهل يستعيد دورتموند ذكرى آخر تتويج بالبوندسليغا ويضيق الخناق على بايرن ميونيخ الليلة، أم يقترب بايرن ميونيخ خطوة أخرى نحو لقبه المفضل؟