تقرير- أفضل 10 لاعبين لم يسبق لهم التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا

26.05.2020 | 17:18 (KSA)

دوري بلس – عاند الحظ العديد من نجوم كرة القدم في العالم، ولم يتمكنوا من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا رغم تاريخهم الرائع مع الساحرة المستديرة.

ونستعرض في هذا التقرير أبرز 10 لاعبين لم يتمكنوا من الفوز بدوري أبطال أوروبا.

-روود فان نيسترووي:

هو سادس الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا بـ56 هدفاً سجلهم مع أندية آيندهوفين، مانشستر يونايتد وريال مدريد، ولكنه لم يتمكن من التتويج بالبطولة طوال تاريخه.

أبرز إنجازاته في دوري أبطال أوروبا الوصول إلى نصف النهائي عام 2002 مع مانشستر يونايتد، ومن سوء حظه أن ريال مدريد فاز بالبطولة وهو في صفوف مانشستر يونايتد، كما أن الشياطين بالحمر فازوا باللقب وهو مع النادي الملكي.

-باتريك فييرا:

رغم أنه لعب لميلان، إنتر، ويوفنتوس إلا أنه لم يفز بدوري أبطال أوروبا رغم أن هذه الفرق سبق لها التتويج باللقب.

ومن سوء حظه أنه رحل عن إنتر ميلان في يناير 2010 متجهاً إلى مانشستر سيتي، وفي مايو من نفس العام فاز النيراتزوري بلقب دوري أبطال أوروبا.

-روبرت ليفاندوفسكي:

هو رابع الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا بـ64 هدفاً مع فريقي بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ، إلا أنه لم يفز باللقب.

أبرز إنجازاته في دوري أبطال أوروبا الحصول على المركز الثاني مع بوروسيا دورتموند في موسم 2012-2013.

-بافيل نيدفيد:

التشيكي بافيل نيدفيد يمتلك تاريخاً كبيراً مع يوفنتوس، كما أنه فاز بالكرة الذهبية عام 2003، إلا أنه لم يتمكن من التتويج بدوري أبطال أوروبا.

أبرز إنجازاته في دوري أبطال أوروبا الوصول للمباراة النهائية موسم 2002-2003، قبل الخسارة أمام ميلان بركلات الترجيح، وقد غاب نيدفيد عن تلك المباراة بداعي الإيقاف مما أثر على حظوظ السيدة العجوز في اللقاء.

-فابيو كانافارو:

هو المدافع الوحيد الذي فاز بالكرة الذهبية، وقد لعب لعمالقة إيطاليا لإنتر، يوفنتوس، وريال مدريد وهي فرق سبق لها الفوز بدوري الأبطال، لكنه لم يتمكن من تحقيق لقب البطولة.

أكبر إنجازاته في دوري أبطال أوروبا الوصول إلى الدور نصف النهائي مع إنتر ميلان موسم 2002-2003 قبل الخروج أمام ميلان.

-دينيس بيركامب:

لعب لأياكس وإنتر ميلان وهما فريقان متوجان بدوري أبطال أوروبا، كما أنه وصل إلى نهائي البطولة مع آرسنال عام 2006 إلا أنه لم يتمكن من التتويج باللقب.

-غابرييل باتيستوتا:

هو أحد الهدافين البارزين في الكالتشيو، إلا أنه لم يتمكن حتى من الوصول إلى الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا.

معظم فترته مع الكرة الأوروبية كانت مع ناديي فيرونتينا وروما وهو ما كان سبباً في عدم وصول اللاعب إلى مراحل متقدمة في دوري أبطال أوروبا.

-زلاتان إبراهيموفيتش:

سجل 48 هدفاً في 120 مباراة بدوري أبطال أوروبا، ولعب لـ6 أندية متوجة بدوري أبطال أوروبا وهي ميلان، إنتر، يوفنتوس، أياكس، برشلونة، ومانشستر يونايتد إلا أنه لم يتمكن من التتويج باللقب.

أبرز إنجازاته في دوري أبطال أوروبا التأهل إلى الدور نصف النهائي مع برشلونة موسم 2009-2010، قبل الخسارة أمام إنتر ميلان.

-جيانلويجي بوفون:

الحارس المخضرم عانى طوال مسيرته من عقدة عدة الفوز بدوري أبطال أوروبا، فقد خسر النهائي 3 مرات مع يوفنتوس أعوام 2003 و2015 و2017 أمام ميلان، برشلونة، وريال مدريد على الترتيب.

-رونالدو:

هو واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، لكنه لم يلعب سوى 40 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وقد لعب لـ5 أندية متوجة بدوري أبطال أوروبا وهي آيندهوفين، برشلونة، إنتر ميلان، ريال مدريد، ميلان، إلا أنه لم يتمكن من التتويج باللقب.

وتعتبر أبرز إنجازات النجم البرازيلي الفائز بالكرة الذهبية مرتين في دوري أبطال أوروبا التأهل إلى نصف النهائي موسم 2002-2003 مع ريال مدريد قبل الخسارة أمام يوفنتوس، وقد تعرض رونالدو للإصابة في مباراة الإياب مما أثر على حظوظ النادي الملكي.