شارك برأيك.. من يفوز بالدوري الأوروبي هذا الموسم؟

26.05.2020 | 14:56 (KSA)

دوري بلس – تتنافس العديد من الفرق على لقب الدوري الأوروبي هذا الموسم، حيث تسعى العديد من الأندية الكبرى لإنقاذ موسمها بالتتويج باليوروبا ليغ.

ويمكن عرض أبرز 5 أندية مرشحة للفوز بالدوري الأوروبي هذا الموسم كالتالي:

-مانشستر يونايتد:

حجز مكانه إكلينيكياً في ربع نهائي اليوروبا ليغ بعد الفوز في ذهاب دور الـ16 على مضيفه لاسك النمساوي بخماسية نظيفة قبل أن تتوقف المسابقة.

يعول المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير على نجوم الفريق مثل برونو فيرنانديز، ماركوس، راشفورد، دافيد دي خيا، أنتوني مارسيال، وهاري ماغواير في رحلة التتويج بالدوري الأوروبي.

-روما:

يواجه الفريق منافسة شرسة في الدوري الإيطالي من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، حيث يحتل المركز الخامس مبتعداً بـ3 نقاط عن المركز الرابع أقرب المراكز المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل، لكنه قد يتأهل بصرف النظر عن ترتيب في الكالتشيو إذا نجح في التتويج باليوروبا ليغ.

تأهل روما إلى دور الـ16 في الدوري الأوروبي، وتنتظره مواجهتين قويتين أمام إشبيلية بعد استئناف المسابقة المنتظر أغسطس المقبل.

-إشبيلية:

هو أكثر الفرق تتويجاً بالدوري الأوروبي في التاريخ، حيث فاز بالبطولة في 5 مناسبات سابقة منهم 3 مرات متتالية أعوام 2014 و2015 و2016.

يواجه إشبيلية نادي روما في دور الـ16 من اليوروبا ليغ، وسيكون المتأهل من تلك المواجهة من أبرز المنافسين على اللقب.

-إنتر ميلان:

ابتعد نسبياً عن المنافسة على لقب الكالتشيو بعد تألق يوفنتوس ولاتسيو، وقد يجد المدرب أنطونيو كونتي ضالته في بطولة اليوروبا ليغ من أجل إنقاذ موسمه.

تأهل إلى دور الـ16 في بطولة الدوري الأوروبي، وتنتظره مواجهتين قويتين أمام نادي خيتافي عند استئناف المسابقة في أغسطس.

-باير ليفركوزن:

يقدم أداءً رائعاً هذا الموسم على المستويين المحلي والأوروبي بفضل لاعبيه الشباب المتألقين مثل كاي هافيرتز وموسى ديابي.

اقترب الفريق من التأهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي بعد الفوز خارج ملعبه في ذهاب دور الـ16 على رانجرز الإسكتلندي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

والآن شارك برأيك، من يفوز بالدوري الأوروبي هذا الموسم؟