رئيس نادي الكوكب يكشف "أكبر العوائق" أمام اتحاد القدم لاستئناف المسابقات المحلية

25.05.2020 | 14:33 (KSA)

دوري بلس - نقل رئيس نادي الكوكب دباس الدوسري عن "مصدر رفيع بالاتحاد السعودي لكرة القدم" أن أكبر العوائق التي تواجه استئناف الدوري السعودي حاليا هي "ضمان إمكانية عودة الأجهزة الفنية واللاعبين الأجانب من بلدانهم واستئناف رحلات الطيران الداخلية".

وغرّد دباس الدوسري عبر حسابه الرسمي في "تويتر" نقلا عن المصدر أن اتحاد القدم "لا يفكر حاليا إلا في استئناف البطولات" مشددا على أنه "لن نلجأ إلى حلول بديله إلا في أسوأ الظروف".

وتوقفت الأنشطة الرياضية في المملكة العربية السعودية في مارس الماضي كإجراء احترازي للحد من انتشار فايروس كورونا, وحدد اتحاد القدم أغسطس المقبل كـ "موعد مبدئي" لاستئناف المسابقات المحلية.

وتواجه عملية استئناف المسابقات المحلية العديد من المشاكل, أبرزها عودة اللاعبين الأجانب, وضغط المباريات وتأثيرها على روزنامة الموسم المقبل, بحسب تصريحات لرؤساء بعض الأندية.

وقد يلجأ الاتحاد السعودي لكرة القد مع رابطة دوري المحترفين لحلول بديلة عن استئناف الدوري, أبرزها إلغاء الموسم وجميع نتائجه, أو إنهاء الموسم وتتويج (بطل) للدوري, وهو ما أثار العديد من النقاشات والشد والجذب في أوساط الجماهير الرياضية, حول آلية تحديد بطل الدوري في حال تم إقرار إنهاء الموسم.