رئيس ليون: هناك حمقى قرروا إلغاء الدوري الفرنسي

25.05.2020 | 14:50 (KSA)

دوري بلس - أكد جان ميشيل أولاس رئيس نادي أولمبيك ليون الفرنسي، أن هناك بعض الحمقى في فرنسا، الذين قرروا إلغاء بطولة الدوري بسبب فيروس كورونا، في الوقت الذي استؤنف فيه النشاط الكروي في دول أخرى.

وجاءت تصريحات أولاس بعد حصول الدوري الإسباني يوم السبت الماضي على الضوء الأخضر من الحكومة الإسبانية لاستئناف مبارياته في الشهر المقبل بعد توقفها لنحو شهرين بسبب أزمة الوباء المستجد.

وقال أولاس في مقابلة صحفية مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "قرار استكمال منافسات الدوري الإسباني في الثامن من يونيو المقبل كان بمثابة القطرة التي ملأت الكوب".

وتابع: "منذ قرابة الشهرين يعمل المسؤولون في إسبانيا جنبًا إلى جنب مع الاتحاد اليويفا، ويعد هذا الأمر متناقضًا حيث أن رئيس رابطة الليغا كان في نفس الاجتماعات التي حضرها رئيس الدوري الفرنسي".

وأضاف: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم طالب بالتحلي بالصبر من أجل رؤية الموقف وكيف ستسير الأمور، ولكن المسؤولون في فرنسا قد تسرعوا في اتخاذ قرار الإلغاء".

الجدير بالذكر أن رابطة الدوري الفرنسي ألغت بطولتي الدرجتين الأولى والثانية في الشهر الماضي قبل 10 جولات من الموسم، مما يعني حرمان نادي أولمبيك ليون صاحب المركز السابع من فرصة اللعب الأوروبي في الموسم المقبل بسبب مركزه في الدوري.