تقرير- كيف سيكون سيناريو البلاي أوف في الكالتشيو؟

24.05.2020 | 18:24 (KSA)

دوري بلس – أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أنه سيتم اللجوء إلى نظام التصفيات النهائية "البلاي أوف" في حالة تسبب فيروس كورونا في توقف الكالتشيو مجدداً بعد استئنافه المنتظر منتصف الشهر القادم.

ومن المنتظر أن يتم استئناف الدوري الإيطالي منتصف يونيو المقبل بعد التوصل لاتفاق بين الحكومة الإيطالية والاتحاد الإيطالي لكرة القدم، على أن يتم لعب المباريات بدون جمهور.

وفي حالة تسبب فيروس كورونا في إيقاف المسابقة مجدداً، سيتم اللجوء إلى نظام "البلاي أوف" لتحديد البطل، وهو النظام الذي يقوم على لعب عدة مباريات بين الفرق الست الأولى في الترتيب بنظام مواجهات خروج المغلوب من أجل تحديد بطل المسابقة.

وفي حالة استمرار الترتيب الحالي وإقرار نظام البلاي أوف سيتأهل يوفنتوس ولاتسيو صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى الدور نصف النهائي.

وسيواجه فريق السيدة العجوز في نصف نهائي البلاي أوف الفائز من أتلانتا وروما صاحبي المركزين الخامس والسادس، على أن يواجه لاتسيو الفائز من إنتر ميلان ونابولي اللذين يحتلان المركزين الثالث والسادس.

ويتأهل فريقان إلى نهائي البلاي أوف، يُتوج الفائز في المباراة بينهما بلقب الدوري الإيطالي لهذا الموسم.

يُذكر أن نادي يوفنتوس يتصدر حالياً الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، بينما يحل إنتر ميلان ثالثاً برصيد 54 نقطة.