ديلي ميل: أندية حسمت لقب الدوري في اليوم الأخير

23.05.2020 | 21:24

دوري بلس – نشرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، تقريرًا عن الأندية التي حسمت لقب الدوري في اليوم الأخير لها من البطولة.

ونرصد لكم خلال هذا التقرير سيناريو فوز هذه الأندية بلقب الدوري:

شتغوغارت يحطم قلوب جماهير فرانكوفرت 1992:

على الرغم من سيطرة بايرن ميونيخ على البطولة الألماني في الوقت الحالي، إلا أنه كان هناك منافسة كبيرة في بطولة البونسليغا، وكان أفضل دوري في أوروبا في وقت من الأوقات.

على سبيل المثال موسم 1991-1992، تنافست فرق فرانكفورت ودورتموند وشتوغارت في اليوم الأخير على التتويج باللقب.

كان لفرانكوفرت ميزة وهي فارق الأهداف لكنه خسر أمام فريق هانسا روستوك الذي هبط بالفعل في هذا الموسم وخسر بنتيجة 2-1 ولم يتوج بلقب الدوري الألماني.

توج شتوغارت باللقب بفارق الأهداف عن فريق بروسيا دورتموند بعد أن تساوى الفريقان في النقاط برصيد 52 نقطة لكل فريق.

ضربة بايرن ميونيخ في الوقت بدل الضائع عام 2001:

قد لا يكون تتويج شتوغارت بهذا الدوري هو الأفضل، ففي موسم 2000-2001، حيث كان يأمل شالكة في التتويج بأول لقب بونسليغا له عندما يفوز على فريق أونترهايشينغ ويأمل أن يخسر بايرن مونيخ أمام هامبروغ.

شالكة قدم مباراة ماراثونية حيث حول تأخره من 2-0 إلى 5-3، وبدأوا بالإحتفال مع تسجيل فريق هامبروغ هدفًا في بايرن ميونيخ.

ولكن في اللحظات الأخيرة فاز بايرن ميونيخ بركلة حرة غير مباشرة عن طريق باتريس أندرسون، ليسجل هدف التعادل وينتعز اللقب السابع له في الدوري الألماني.


برشلونة يستفيد من تعثر ريال مدريد موسم 1992:

بعض الأشياء لا تتغير في كرة القدم الإسبانية، وهي معركة التتويج باللقب بين ريال مدريد وبرشلونة وأتليتكو مدريد، حيث كان اليوم الأخير في الدوري الإسباني ويتصدر ريال مدريد الجدول بنقطة وحيدة.

برشلونة كان يحتاج الفوز على أتلتيك بلباو، وهو ما فعله وفاز بنتيجة 2-0 في حين تعثر ريال مدريد أمام فريق تنفيري في اللحظات الأخيرة ليمنح برشلونة اللقب.

إنهيار رونالدو بسبب روما عام 2002:
الظاهرة رونالدو كان قريب من التتويج بلقب محلي مع فريق انتر ميلان من خلال الفوز بالدوري الإيطالي للمرة الأولى من عام 1989.     

دخل انتر ميلان يومه الأخير في صدارة الدوري الإيطالي لكنه لم يتمكن من الفوز باللقب حيث كان متقدم بفارق نقطة عن يوفنتوس وفارق نقطتين عن روما الذي توج باللقب.

سافر انتر إلى ملعب الأوليمبكو لمواجهة فريق لاتسيو وكانو يحتاجون للفوز لتأمين الفوز باللقب، لكنهم لم يتمكنوا من ذلك، وخسر الفريق أمام لاتسيو برباعية مقابل هدفين في الوقت الذي فاز فيه كلًا من يوفنتوس وروما.

تتويج بيكهام مع ريال مدريد 2007:

شهدت مسيرة ديفيد بيكهام في ريال مدريد صعودًا وهبوطًا قبل أن يتجه لفريق لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي.

في اليوم الأخير من موسم 2006-2007، كان ريال مدريد يعلم أن عليه الفوز على ريال مايوركا ليحرم برشلونة من التتويج باللقب.

برشلونة تمكن من الفوز في مباراته بسهوله بنتيجة 5-1، لكن على الجانب الآخر تعثر ريال مدريد في وقت مبكر من المباراة وشارك ديفيد بيكهام بديلًا في المباراة، وتمكن الملكي من الفوز بنتيجة 3-1.

 

تتويج مانشستر سيتي في عام 2012:

كان مانشستر يونايتد على وشك الإحتفال بالتتويج بلقب جديد من الدوري الإنجليزي بعد فوزهم على سندرلاند بنتيجة 1-0 عام 2012.

كان مانشستر سيتي يحتاج للفوز على فريق كوينز بارك الذي زاد من صعوبة المباراة عندما تقدم كوينز بارك بهدفين مقابل هدف أمام أصحاب الأرض ليتمكن إدين دزيكو من تسجيل هدف التعادل وفي اللحظات الأخيرة يسجل أغويرو هدف ثاني ويعلن تتويج السيتي بأول لقب لهم منذ 44 عام.

 

إنفاق باريس سان جيرمان الكبير يحرمهم من أول لقب من 18 عام (2012):

بدأ باريس سان جيرمان في استعراض قوتهم المالية في عام 2012 للتويج بأول لقب منذ عام 1994.
النادي الفرنسي أنفق 82 مليون جنيه استرليني، بما في ذلك دفع مبلغ 37 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع خافيير باستوري، وعلى الجانب الآخر فريق مونبلييه الذي كانت ميزانيته السنوية 29 مليون جنيه استرليني فقط، لكنهم كان لديهم أوليفيه جيرود في خط الهجوم.

في اليوم الأخير، كان مونبلييه في صدارة الدوري، وكان بحاجة إلى التعادل في أوكسار، للتويج بأول لقب لهم في تاريخم وبدوره فاز فريق باريس سان جيرمان على لوريان بهدفين مقابل هدف.

في الجانب الآخر، تأخرت مباراة مونبلييه لكنهم في النهاية تمكنوا من الفوز بهدفين مقابل هدف.