أنشيلوتي: زيدان غير فكرتي عن كرة القدم

23.05.2020 | 20:19 (KSA)

دوري بلس – قال كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الحالي لفريق إيفرتون الإنجليزي، إن زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الحالي غير نظرته تجاه كرة القدم.

ولعب زيدان تحت قيادة أنشيلوتي في يوفنتوس في الفترة من 1999 حتى عام 2001 لكنها لم تكن فترة ناجحة على الرغم من امتلاك المدرب وقتها عدد من اللاعبين الجيدين مثل زيدان وديل بييرو وإدغارد ديفيز وفيليبو إنزاغي.

وقال "أنشيلوتي" في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس"، :"زيدان هو أول لاعب أعطاني فكرة تغيير النظام واللعب بطريقة مختلفة، عندما كنت أمتلك زيدان في السنة الأولة في يوفنتوس لعبت بنظام 3-4-1-2، حيث كان ديل بييرو وإنزاجي في المقدمة وزيدان في الخلف قليلًا".

وأضاف:"في السنة الثانية، لعبت برباعي خلفي مع الإبقاء على مهاجمين في المقدمة ولاعب رقم 10 مثل زيدان".

وتابع:"زيدان غير نظرتي عن كرة القدم، لقد كنت شديد التركيز قبل يوفنتوس على خطة 4-4-2، ولكن بعد ذلك تغيرت، أردت أن أضعه في أفضل مكان له في الملعب ليشعر براحة أكبر على أرضية الميدان".

زيدان عمل كمساعد لكارلو أنشيلوتي وتمكن الثنائي من التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على أتليتكو مدريد في عام 2014.

وقال أنشيلوتي:"ريال مدريد كان يعاني من المشاكل عندما وصلت لهم، كان الفريق لديه هاجس التتويج بدوري أبطال أوروبا لأنه لم يحصل عليها من 12 عام، وهو فريق معتاد على الفوز بالبطولات".