بوتشيتينو يريد التدريب مجدداً في البريميرليغ

23.05.2020 | 17:26 (KSA)

دوري بلس – قال الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو إنه يريد أن تكون تجربته التدريبية القادمة في البريميرليغ.

وتولى المدير الفني الأرجنتيني تدريب فريق ساوثهامبتون وتوتنهام في الدوري الإنجليزي، حيث قام بتدريب ساوثهامبتون من يناير 2013 حتى مايو 2014، بينما حل في منصب المدير الفني للسبيرز من مايو 2014 حتى نوفمبر 2019.

وقال بوتشيتينو في حوار تليفزيوني مع شبكة سكاي سبورتس: "لدي الاستعداد لتولي القيادة الفنية لفريق خارج الـ6 الكبار في إنجلترا، أريد العودة مجدداً إلى التدريب سواء داخل أو خارج الأراضي الإنجليزية".

وتشير بعض التقارير الصحفية إلى أن نادي نيوكاسل يونايتد يعتبر من أكبر المهتمين بالتعاقد مع بوتشيتينو لتولي تدريب الفريق.

وأضاف المدرب الأرجنتيني قائلاً: "أحب إنجلترا، وأريد البقاء في لندن، لكني من الممكن أن أدرب في أي مكان، لابد من الانتظار لاختيار العرض المناسب".

وواصل بوتشيتينو حديثه قائلاً: "اكتسبت خبرات كبيرة في رحلاتي التدريبية سواء مع إسبانيول، ساوثهامبتون أو توتنهام، لدي الكثير لأقدمه للنادي الذي سيتعاقد معي خلال الفترة المقبلة".

وعن تقييم نجاح أي مدرب قال المدير الفني الأرجنتيني: "المعايير تختلف فبعض الأندية لابد أن تفوز معها بدوري أبطال أوروبا أو البريميرليغ كي تكون ناجحاً، بينما النجاح في فرق أخرى يكون الحصول على أحد المراكز الأربعة أو الستة الأولى، وفي توتنهام على سبيل المثال كان النجاح الذي حققته هو بناء فريق قوي وتقليل الفجوة مع الفرق الكبرى في إنجلترا".

وأكد بوتشيتينو أنه جاهز لخوض تجربة تدريبية جديدة في الوقت الحالي، موضحاً أنه من المهم في عالم كرة القدم أن يستعيد أي مدرب توازنه سريعاً عقب إقالته من أي فريق.

وأوضح المدرب الأرجنتيني قائلاً: "لقد كان مؤلماً أن أرحل عن توتنهام بعد 5 سنوات ونصف، لكني مستعد الآن لخوض تجربة جديدة".

وعن أزمة فيروس كورونا وتأثيرها على كرة القدم قال بوتشيتينو: "بالطبع الأزمة لها تأثير على عالم كرة القدم من الناحية الاقتصادية، ولكن الجميع يجب أن يظلوا متحدين حتى تمر الأمور بسلام".