ريان جيجز يختار أفضل لاعبين لعب معهما في مانشستر يونايتد

23.05.2020 | 14:58 (KSA)

دوري بلس – اختار النجم الويلزي المعتزل ريان جيجز كريستيانو رونالدو وبول سكولز كأفضل لاعبين زاملاه في مانشستر يونايتد.

ولعب جيجز طوال مسيرته في نادي مانشستر يونايتد وذلك خلال الفترة من 1990 حتى 2014، وزامل سكولز من 1993 حتى 2013، بينما لعب مع كريستيانو رونالدو من 2003 حتى 2009.

وزامل جيجز خلال مسيرته مع العديد من نجوم كرة القدم البارزين منهم رود فان نيستيرووي، واين روني، وإيريك كانتونا، لكنه اعتبر سكولز وكريستيانو رونالدو الأفضل.

وقال جيجز في تصريحات صحفية: "كريستيانو رونالدو هو أفضل لاعب لعبت معه، لقد كان رائعاً مع مانشستر يونايتد، وتألق أيضاً بعد رحيله عن الفريق".

ولعب النجم البرتغالي 6 مواسم في مانشستر يونايتد، وتمكن من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات، كما فاز مع الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2008.

ولعب رونالدو مع مانشستر يونايتد 292 مباراة وتمكن من تسجيل 118 هدفاً وتقديم 69 تمريرة حاسمة، وفاز مع الفريق بأول جائزة يحققها في الكرة الذهبية عام 2008.

وواصل جيجز حديثه قائلاً: "سكولز من أفضل اللاعبين اللذين جاورتهم في مانشستر يونايتد، فهو لاعب وسط قوي لا يستطيع أحد الاقتراب منه أثناء التدريبات، فقد كان تفكيره يسبق تفكير أي لاعب آخر".

ولعب سكولز 718 مباراة مع مانشستر يونايتد وتمكن من تسجيل 155 هدفاً وتقديم 73 تمريرة حاسمة، وفاز مع الشياطين الحمر بـ18 بطولة مختلفة.

وعن أفضل خصم واجهه قال نجم مانشستر يونايتد ومنتخب ويلز السابق: "خافيير زانيتي مدافع إنتر ميلان هو أفضل لاعب لعبت أمامه، فهو يستطيع الركض بدون تعب، ولديه قدرات دفاعية هائلة".

وعن اللاعبين الذين ينتظر منهم التألق في الجيل الجالي لمانشستر يونايتد يرى جيجز أن لاعب الوسط البرتغالي برونو فيرنانديز لديه القدرات ليكون لاعباً عظيماً مع الفريق.