ريفالدو: هالاند قادر على الوصول لمستوى رونالدو

22.05.2020 | 23:41 (KSA)

دوري بلس – يرى لاعب برشلونة السابق ريفالدو أن مهاجم بوروسيا دورتموند إيرلينغ هالاند قادر على الوصول لمستوى النجم الدولي البرازيلي السابق رونالدو.

وانضم هالاند إلى بوروسيا دورتموند في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وتمكن من تسجيل 10 أهداف في البوندسليغا منذ انضمامه إلى أسود الفيستيفاليا.

وتسعى العديد من الأندية للحصول على خدمات المهاجم النرويجي المتألق ومن أبرز هذه الأندية يوفنتوس وليفربول وريال مدريد.

ويرى ريفالدو أن هالاند سيتألق أكثر مع الكرة الإسبانية، متوقعاً أن ينضم إلى ريال مدريد ويصل إلى مستوى رونالدو الظاهرة.

وقال ريفالدو لموقع "بيتفير" عن المهاجم النرويجي "هالاند لاعب رائع، هو الآن في عمر الـ19 عاماً، ويمكن أن يتحسن في المستقبل ويصبح من أفضل مهاجمي العالم".

وأضاف اللاعب البرازيلي الدولي السابق: "هالاند لديه شخصية قوية ويلعب بدون خوف، لذلك يمكن تصنيفه أنه لاعب من طراز عالمي، ومن الطبيعي أن تتطلع العديد من الأندية للحصول على خدماته".

وعن مقارنته بالظاهرة رونالدو، قال ريفالدو: "هناك العديد من أوجه الشبه بينهما، فكلاهما يمتاز بالسرعة وكثرة تسجيل الأهداف، لكن الوقت لم يزل مبكراً لأقول أن هالاند قد وصل لمستوى رونالدو".

وأوضح ريفالدو قائلاً: "رونالدو فاز بكأس العالم مرتين، لذلك لم يزل هناك بعض الوقت ليصل هالاند إلى مستواه، لكنه لديه الإمكانيات التي تؤهله لذلك، ويعتبر نادي ريال مدريد أنسب وجهة للاعب في الوقت الحالي".

يُذكر أن هالاند قد سجل 62 هدفاً في 105 مباراة مع أندية بروينه، مولدي، سالزبورغ، وبوروسيا دورتموند وهو لم يزل في الـ19 من عمره، وفي نفس عمر هالاند كان رونالدو قد سجل 79 هدفاً في 83 مباراة مع ناديي كروزيرو وآيندهوفن مما يؤكد أن معدل تهديف الظاهرة كان أفضل، لكن المهاجم النرويجي أمامه الفرصة للوصول إلى مستوى النجم البرازيلي السابق.