مانشستر يونايتد يسجل خسائر بقيمة 3.7 مليون يورو بسبب فيروس كورونا

22.05.2020 | 13:06 (KSA)

دوري بلس – أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، خسارته 3.7 مليون يورو في الربع الأول من عام 2020 نتيجة لأزمة فيروس كورونا المستجد.
وحصل النادي من الدوري الإنجليزي على 26 مليون يورو بإنخفاض بنسبة 51.7 بالمائة بالمقارنة بأرباحة في هذه الفترة من العام الماضي.
وتم تعليق الدوري الإنجليزي منذ 13 مارس الماضي، وكان من بين الدوريات الكبرى التي تم تأجيلها.
ويخطط المسؤولين في الدوري الإنجليزي للعودة في منتصف يونيو المقبل وفي حالة عدم القدرة على العودة سيكلف البطولة خسائر تقدر بمليار جنيه استرليني.
ونشر النادي الإنجليزي بيانًا رسميًا عبر موقعه قال فيه:"هذه النتائج بسبب عدم دفع الدوري الإنجليزي 15 مليون جنيه استرليني بسبب النقل التلفزيوني وتغييرات جدول البث لهذا الموسم، بالإضافة إلى عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا".
من جانبه، أكد إد وودورد، المدير التنفيذي للشياطين الحمر، أنه على الرغم من النتائج المالية الضعيفة للنادي خلال الفترة الماضية فإنه يتوقع عودة النادي لطبيعته.

وقال وودورد:"منذ بداية الوباء، قدّم مانشستر يونايتد ومؤسساتنا المساعدات للمتستشفيات والجمعيات الخيرية والمدارس في مجتمعنا، فضلًا عن دعم العاملين في الخطوط الأمامية لمكافحة الوباء".
وأضاف:"تعكس هذه الإجراءات قيمنا الأساسية والمرونة خلال فترة الأزمات التي أظهرناها طوال تاريخنا، وسنفعل ذلك مرة أخرى لمواجهة التحديات الحالية.