تقرير- هل أصبح لقب ميسي الجديد لعنة؟

21.05.2020 | 20:26 (KSA)

دوري بلس – تقوم العديد من الصحف والمواقع بإطلاق لقب "ميسي الجديد" على أي لاعب شاب يتألق بشكل لافت، ولكن مسيرة العديد من هؤلاء النجوم تكون محبطة بعد ذلك، وهو ما يدعو للتساؤل هل أصبح هذا اللقب لعنة على كل من يُطلق عليه؟

ونرصد في هذا التقرير اللاعبين الذين أطلق عليهم لقب "ميسي الجديد" من 2006 وحتى الآن.

-بويان كيركيتش -2006:

في 2006 أطلق موقع "فوت ميركاتو" لقب "ميسي الجديد" على بويان كيركيتش بعد أن سجل 10 أهداف في 22 مباراة مع الفريق الثاني لبرشلونة مما أدى لتصعيده إلى الفريق الأول.

عانى بعد ذلك كيركيتش وقدم مستويات متذبذبة مع روما، ميلان، أياكس، ماينز، ألافيس وستوك سيتي، ويلعب حالياً في صفوف مونتريال إمباكت الكندي وأصبح لاعباً في الظل لا يقارن بميسي.

-جيراردو برونا – 2007:

لعب الأرجنتيني برونا في صفوف فريق الشباب لريال مدريد، وظن البعض أنه سيكون خليفة ميسي مما دفع ليفربول إلى التعاقد معه عام 2008.

لم يلعب برونا أي مباراة مع الفريق الأول لليفربول ولعب بعد ذلك لبلاكبول والعديد من فرق الدرجات الأدنى في إنجلترا وإسبانيا.

يلعب حالياً في صفوف ديربي كاونتي، ولم يقدم خلال مسيرته أي شئ بارز.

-ماورو زاراتي – 2008:

عندما تعاقد معه لاتسيو قال رئيس النادي: "تعاقدنا مع زاراتي مقابل 25 مليون يورو لأنه سيصبح أفضل من ميسي".

لعب زاراتي للاتسيو وإنتر وواتفورد وبعض الأندية الأخرى، ويلعب حالياً في صفوف بوكا جونيورز، ولم يقدم ما يشفع له لينضم للمنتخب الأرجنتيني الأول وبالتالي فإن مقارنته بميسي تعتبر ضرب من الخيال.

-أمير سعيود – 2009:

عندما تعاقد الأهلي المصري مع أمير سعيود عام 2009 قال خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي: "لدينا لاعب جزائري صغير السن نطلق عليه ميسي الجديد".

لم يلعب سعيود سوى 12 مباراة مع الأهلي، وعاد للدوري الجزائري ويلعب مع شباب بلوزداد، وبالتأكيد لا يمكن عقد أي مقارنة بينه وبين ميسي.

-جاي أسولين -2010:

تألق مع الفريق الثاني لبرشلونة وتوقع البعض أن يكون ميسي الجديد مما دفع مانشستر سيتي للتعاقد معه لكنه لم يشارك.

وانتقل بعد ذلك إلى عدة أندية منها مايوركا وبرايتون، ولم يقدم ما يشفع له ليقارن بميسي، ويلعب حالياً في الدوري الروماني.

-إيكر مونيايين -2011:

بعد تألقه في سن الـ16 عاماً أطلق عليه لقب ميسي بيلباو، لكنه لم يتطور ولم يلعب لفريق آخر سوى أتلتيك بيلباو وبالتالي لا يمكن حالياً مقارنته بميسي.

-ريو ميايشي -2012:

تعاقد معه آرسنال على أمل أن يكون ميسي الجديد، لكنه لم يقدم أي شئ مع المدفعجية وانتقل إلى فينورد، ويلعب حالياً مع سانت باولو في دوري الدرجة الثانية الألماني.

-ريان غاولد -2013:

اللاعب الإسكتلندي تمت مقارنته عام 2013 بميسي، وقد صرح اللاعب بأن هذا الأمر مضحك ولا يمكن تصديقه.

لم يقدم غاولد الكثير في مسيرته حيث لعب لداندي يونايتد وسبورتينغ لشبونة وبعض الفرق الأخرى، ويلعب حالياً مع فارينسي في دوري الدرجة الثانية البرتغالي.

-ألين هاليلوفيتش -2014:

تعاقد معه برشلونة في 2014 من دينامو زغرب وتم تشبيهه بليونيل ميسي، لكنه لم يترك بصمة كبيرة ولعب بعد ذلك لخيخون، هامبورغ، لاس بالماس، ميلان، ستاندرد لياغ، ويلعب حالياً مع هيرنيفين في الدوري الهولندي.

-مارتن أوديغارد -2015:

ضمه ريال مدريد عام 2015 وتم تشبيهه بليونيل ميسي، وأرسله النادي الملكي إلى عدة إعارات آخرها إلى ريال سوسييداد هذا الموسم.

رغم تألق مع سوسييداد إلا أن مقارنته مع ميسي تبدو ضرب من الخيال.

-لي سيونغ وو -2016:

توقع نجم برشلونة السابق تشافي هيرنانديز أن يتألق مع برشلونة بعد أن ضمه الفريق في 2016، لكنه لم يلعب مع الفريق الأول وانتقل إلى فيرونا ويلعب حالياً مع سينت ترويدن في بلجيكا.

-بيترو بيليغري -2017:

تألق مع غنوى وهو في سن الـ16 عاماً، وتوقع له البعض أن يصبح مثل ميسي، ويلعب حالياً مع موناكو دون أن يقدم ما يستحق عليه المقارنة مع ميسي.

-تياغو ألمادا -2019:

هو آخر من تم تشبيهه بليونيل ميسي، ويبلغ من العم حالياً 18 عاماً ويلعب مع فيليز الأرجنتيني، فهل ستصيبه لعنة اللقب أيضاً.