محمد صلاح: ابنتي "مكة" كانت السبب وراء طريقة احتفالي بهدف نهائي دوري الأبطال

21.05.2020 | 16:24 (KSA)

دوري بلس - كشف محمد صلاح نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي، سبب طريقة الاحتفال بهدفه في مرمى توتنهام بنهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي، عندما نظر لإحدى الكاميرات وقام بوضع إصبعيه على جانبي أنفه وهو يخرج لسانه.

وكان ليفربول قد نجح في حصد لقب دوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخه بفوزه على توتنهام بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي أُقيمت على ملعب واندا متروبوليتانو الموسم الماضي.

ومع اقتراب الذكرى السنوية لتلك الليلة المثيرة، جلس صلاح إلى جانب ابنته "مكة"، لإجراء مقابلة عبر الإنترنت مع مجموعة من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 عامًا ويمارسون كرة القدم.

وعندما سأله إحدى الأطفال عن احتفاله المفضل، التفت صلاح إلى مكة وسأل الطفل: "هل تعرف كيف احتفلنا في نهائي دوري الأبطال؟"، ليرد عليه الطفل البالغ من العمر خمس سنوات بإعادة احتفال صلاح بشكل مثالي.

وقال صلاح: "لقد طلبت مني ابنتي مكة أن أحتفل بتلك الطريقة إذا سجلت هدفًا في تلك المباراة، وهذا ما حدث بالفعل".

وأوضح نجم ليفربول أنه يتدرب ما بين 3 إلى 4 ساعات يوميًا في النادي، مؤكدًا أنه حينما كان صغيرًا لم يتوقع أن يصل إلى ما هو عليه الآن.

وعن أصعب مباراة خاضها في مسيرته، رد قائلاً: "لقاء منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية في تصفيات مونديال 2018 هو الأصعب".

وأشار نجم "الريدز" إلى أن ابنته مكة تحب ممارسة كرة القدم معه، لكنه لم يفكر بعد في مسألة احترافها لصغر سنها.

كما أوضح أن مسألة لعب الكرة النسائية قد يبدو مرفوضًا في بعض المجتمعات، لكن يجب على النساء التمسك بهذا الحلم والقدرة على تحقيقه، معربًا عن سعادته بحصول الفتيات على الفرصة في مصر لممارسة كرة القدم.