سكاي نيوز: رونالدو ونيمار أكبر من أن يتم بيعهما

21.05.2020 | 00:06 (KSA)

دوري بلس - سلطت شبكة "سكاي نيوز" الإنجليزية، الضوء على الأزمة المالية التي يمر بها أندية كرة القدم حول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأشارت الشبكة أن في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، سيكون هناك لاعبون من الصعب التعاقد معهم، حيث يحاول كل نادي إجراء تخفيضات في الميزانية، والبعض لديه لاعبين بعقد ضخم لا يريد أي نادي تحمله.

قبل تفشي الوباء المستجد، كانت هناك فرصة جيدة لعودة نيمار إلى برشلونة هذا الصيف، وذلك بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني كأغلى صفقة في التاريخ قبل ثلاث سنوات، من أجل الخروج من ظل ليونيل ميسي لكنه الآن يريد العودة إلى كامب نو.

لا يبدو أنه سيعود في أي وقت قريب بالرغم من التقارير التي تؤكد اقترابه من البارسا، ففي وقت سابق كان هناك حديث عن صفقة تبادلية بين برشلونة وسان جيرمان لكن النادي الباريس لا يريد التخلي عن نيمار، وحتى لو فعلوا ذلك، فإنهم يتطلعون لتحقيق أكبر استفادة مالية ممكنة من بيعه إلى البلوغرانا.

هناك أيضًا مسألة صغيرة تتعلق بأجر نيمار، فهو يتقاضى حاليًا حوالي 500 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وبمجرد أن تأخذ في الاعتبار قيمة الصفقة وأجر نيمار، سينتهي به الأمر بتكلفة أكبر من 200 مليون جنيه إسترليني.

كريستيانو رونالدو لاعب آخر من الصعب بيعه في الميركاتو الصيفي، ففي نهاية مارس الماضي اتفق لاعبو يوفنتوس على تخفيض رواتبهم لمدة أربعة أشهر مما سيوفر على نادي يوفنتوس حوالي 80 مليون جنيه إسترليني، وبعد نهاية فترة تخفيض الأجور المقررة في مارس وأبريل ومايو ويونيو، سيبدأ رونالدو وزملاؤه في الحصول على أجورهم كاملة بداية من شهر يوليو.

رونالدو يتقاضى حوالي 500 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع ولا يزال متبقي له عامين على انتهاء عقده مع السيدة العجوز، وسيكون أمام يوفنتوس خيارات قليلة جدًا إذا أرادوا خفض التكاليف عن طريق بيعه هذا العام.