تقرير.. أفضل ما قِيل عن الأسطورة ستيفن جيرارد

20.05.2020 | 23:37 (KSA)

دوري بلس - رغم عدم تحقيقه إنجازات كبيرة مع ليفربول أو منتخب إنجلترا، إلا أنه يُعتبر واحد من أساطير الساحرة المستديرة.

في هذا التقرير سنستعرض معكم أبرز ما قاله نجوم كرة القدم عن أيقونة نادي ليفربول "ستيفن جيرارد":

- مايكل أوين: "لقد لعبت إلى جانب بعض أعظم لاعبي كرة القدم في جيلي، فبعد زيدان يأتي جيرارد كأفضل لاعب عالمي".

- واين روني: "أود أن أقول أن جيرارد بالنسبة لي هو لاعب عظيم، قائد لا يصدق، لقد ساعدني كثيرًا خلال أيامي الأولى مع إنجلترا".

- تييري هنري: "لقد كان عارًا أنه لم يفز بجائزة أفضل لاعب أوروبي بعد نهائي إسطنبول عام 2005، وبالنسبة لي سيتم اعتباره واحدًا من أعظم لاعبي خط الوسط في كل العصور".

- فرناندو توريس: "كنت محظوظًأ بوجود زميل في الفريق مثل جيرارد حيث يمكنني الاعتماد عليه في تزويدي بتمريرات مثالية، إنه بلا شك أعظم من لعبت معه في حياتي".

- لويس سواريز: "هناك عدد قليل من اللاعبين في العالم لا يمكن تعويضهم، وجيرارد واحد منهم، ليس فقط لا غنى عنه كلاعب ولكن أيضًا كقائد وما يمثله لليفربول".

- بيليه: "بالنسبة لي هو واحد من أفضل لاعبي الوسط في العالم، إنه لاعب ممتاز".

- باولو مالديني: "لقد كان بالفعل أحد الأشخاص الذين قاموا بالكثير، وبما أنه كان يتمتع أيضًا بموهبة كبيرة، كان من السهل متابعته، قصته هي واحدة من تلك القصص التي يجب روايتها، واحدة من تلك القصص الخيالية التي عليك روايتها لأطفالك وأحفادك".

- زين الدين زيدان: "هو لا يحصل على الاهتمام الذي يحيط بميسي ورنالدو لكنه يستحق ذلك بكل تأكيد، إذا لم يكن لديك لاعب مثل ستيفن جيرارد في الفريق فأنت لا تملك محركاً لغرفة الملابس، بالتالي فإن تأثيرك على المجموعة يقل كثيراً".

- جوزيه مورينيو: "جيرارد واحد من أفضل أعدائي بلا شك، فعلنا كل شيء لنتعاقد معه وكدنا نصل لكننا فشلنا في النهاية".

- أليكس فيرغسون: "لقد أصبح جيرارد اللاعب الأكثر تأثيراً في إنجلترا، باتريك فييرا لاعب مميز ولا يفتقر لأي شيء، لكن جيرارد أفضل منه".

- باتريك فييرا: "في رأيي إنه من بين أفضل ثلاثة لاعبي خط وسط في العالم، سمعت ما قاله أليكس فيرجسون عن كونه أفضل مني، ربما يكون على حق، جيرارد هو أفضل لاعب في إنجلترا وقد قاد ليفربول للتتويج بدوري أبطال أوروبا".

- فرانشيسكو توتي: "عندما أختار أفضل 11 لاعباً في تاريخ كرة القدم، سأجعل ستيفن جيرارد قائداً للفريق".

- ماريو بالوتيلي: "أعتقد أنه بنفس مستوى بيرلو من حيث الرؤية والتقنية، لكنه قوي كذلك، يمكنه فعل أي شيء، سيكون من الصعب للغاية على الريدز إيجاد لاعب آخر مثله في المستقبل".

- أندريا بيرلو: "أثناء وجوده في ميلان، تحدث معي أنشيلوتي وقال لي "أريد أن أتعاقد مع ستيفن جيرارد للعب بجانبك في خط الوسط، ما رأيك؟ " دون أي تردد قلت له: "افعلها، اذهب وتعاقد معه".. في ذلك الوقت ربما كان أكثر لاعبي خط الوسط تكاملاً في أوروبا، بالطبع كنت أرغب في مشاركته".

- كاكا: "بالنسبة لي، وقد قلت هذا دائمًا، سيتم اعتباره واحدًا من أعظم لاعبي خط الوسط على الإطلاق بدون شك".

- زلاتان ابراهيموفيتش: "أعتقد أن ستيفن لاعب رائع، لقد كان مخلصًا لناديه، أشعر بأنه لاعب دولي أكثر منه لاعب إنجليزي عادي".

"اللاعبون الإنجليز لديهم قلوب كبيرة، يقاتلون دائمًا، عدوانيون جدًا، لكن جيرارد بالنسبة لي لديه مهارات أكثر من اللاعب العادي، في كل مرة نلعب فيها ضد جيرارد يقول المدرب دائمًا توخي الحذر مع هذا اللاعب لأنه اللاعب الذي يصنع الفرق".