عليك أن تؤمن في نفسك" .. دورغبا يروي حديثه مع زميله خوان ماتا في مباراة تشيلسي بنهائي دوري الأبطال"

20.05.2020 | 23:11 (KSA)

دوري بلس - استعاد ديديه دروجبا نجم تشيلسي السابق، ذكريات فوز البلوز ببطولة دوري أبطال أوروبا في عام 2012 على حساب بايرن ميونخ، مؤكدًا على أن الإسباني خوان ماتا كان له دورًا مؤثرًا في تحقيق اللقب.

تشيلسي كان قد فاز بركلات الترجيح على نظيره بايرن ميونخ في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا، عقب تعادلهما بهدف لمثله.

وقال دروجبا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "منذ 8 سنوات تعرض المدير الفني أندريه فياش بواش للإقالة، وبعد ذلك عقدنا كلاعبين اجتماعًا سويًا حيث أدركنا أننا مسؤولون جزئيًا عن رحيله، لقد تحدث إلينا القائد الأول آنذاك جون تيري، وفرانك لامبارد، وكذلك بيتر تشيك، وغيرهم من القادة في الفريق".

وتابع: "قررنا تقديم كل ما لدينا في دوري الأبطال رغم خسارتنا ذهابًا بنتيجة 4-1 أمام نابولي، كنا ننافس على اللقب منذ 8 سنوات وأقصى ما حققناه كان الوصيف".

وأكمل: "الجميع وافق على ترك كل شيء جانبًا، وأن نتكاتف جميعًا من أجل تحقيق الهدف ذاته".

وواصل: "بعد الاجتماع تحدثت مع خوان ماتا، كان عمره حينها 23 عامًا، قلت له من فضلك ساعدني على الفوز بدوري الأبطال".

"نظر إلي قائلًا: يا رجل أنت مجنون! أنت دروجبا، وتريدني أن أساعدك على الفوز بها؟".

"ثم أخبرته أنني هنا منذ 8 سنوات ولم أفز بتلك البطولة قط، لذلك أعتقد أنك الشخص الذي سيساعدنا على الفوز، أخبرته أنني سأمنحه هدية إذا فزنا باللقب، كان ذلك في نهاية فبراير، بعد ثلاثة أشهر كنا في المباراة النهائية في ميونخ".

وأضاف: "تقدم بايرن ميونخ قبل 8 دقائق من النهاية، وعند احتساب الركلة الركنية لنا في اللحظات الأخيرة شعرت بالإحباط الشديد".

"وقال لي ماتا: عليك أن تؤمن بنفسك يا ديديه، أجبته وأنا أكاد أبكي تقريبًا بعد أن نظرت إلى الوقت: أؤمن في ماذا؟ لقد قاربت الأمور على النهاية".

وتابع: "كنت سأبكي مثلما حدث قبل بضعة أشهر من تلك المباراة عندما خسرت نهائي كأس أمم إفريقيا مع منتخب كوت ديفوار، كانت اللحظة الأخيرة والركلة الأخيرة، خمن من قرر تنفيذ الركلة الركنية؟ نعم هو خوان ماتا، والباقي يعلمه التاريخ، الدرس المستفاد هو إنه عليك الإيمان والثقة دائمًا".

الجدير بالذكر أن تشيلسي نجح في تسجيل هدف التعادل قبل نهاية المباراة، ويحقق الفوز باللقب بركلات الترجيح، وكان دروجبا نفسه من سدد الركلة الأخيرة".