التحليل العلمي لإرتقاء كريستيانو رونالدو الخيالي في المباريات

19.05.2020 | 22:32 (KSA)

دوري بلس – يعتبر كريستيانو رونالدو هو الشخص المثالي للرياضي المحترف في عالم كرة القدم، والدليل على ذلك تصريحات وأحاديث مدربيه وزملائه السابقين والحاليين الذين جاوروا النجم البرتغالي والذين أكدوا أنه يبذل جهدًا بنسبة 110% في التدريبات لتحسين مستواه.

هناك حقيقة لا يمكن إنكارها أن الدون أحد أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، وربما إلتزامه بالتدريبات البدنية رفع حالته إلى مستوى آخر، وهذا العمل الكبير والساعات التي قضاها الدون في صالات الألعاب الرياضية والإستشفاء بعد المباريات جعلته يحافظ على مستواه لسنوات عديدة متتالية.

النجم البرتغالي كان حاضرًا على منصات التتويج بالجوائز الفردية والجماعية خلال سنوات تواجده في كرة القدم الأوروبية، حيث يحمل 5 كرات ذهبية وخمسة ألقاب من دوري أبطال أوروبا.
هناك واحدة من القدرات الرياضية التي يشتهر بها كريستيانو رونالدو وهي الإرتقاء عاليًا فوق المدافعين لتسجيل ضربات الرأس المذهلة التي يقوم بها عادة والتي لا يستطيع أن يقوم بمثلها إلا لاعبوا كرة القدم الأمريكية.

وفي فيديو وثائقي تم إجراء دراسة على القفزة المذهلة التي يقوم بها كريستانو رونالدو أسطورة ريال مدريد السابق في الهواء، حيث ركز المختبرون في البداية على قوة ساق اللاعب البرتغالي والتي قد تكون سببًا في هذه القفزة على أن تكون يديه أعلى فخذية، حيث سجل 44 سنتيمتر وهو رقم كبير للغاية.

في المرة الثانية منح رونالدو الحرية لذراعية أثناء القفز كان يفعل في مباريات كرة القدم  وكانت النتائج مذهلة، حيث ضاعف رونالدو الطول تقريبًا بعد القفز بيدين متحركتين وكانت النتيجة 78 سنتيمتر، وهو أعلى من متوسط لاعب الدوري الأمريكي لكرة السله،

سمات رونالدو الجسدية المدهشة:

الأكثر إثارة هو قدرة رونالدو التعلق في الهواء أثناء القفز من خلال ثني الجزء السفلي من قدمه ليعطي نفسه ثانية إضافية في الهواء.