الجزء الثاني.. أقوى 10 مواجهات في تاريخ كرة القدم

19.05.2020 | 19:23 (KSA)

دوري بلس - تمتاز مباريات القمة في مختلف دوريات العالم بالقوة الإثارة بين الفريقين، ففي الدوري الإنجليزي نجد "ديربي مانشستر"، وفي إسبانيا نشاهد "كلاسيكو الأرض" الذي يجمع برشلونة وريال مدريد، وكذلك في الأرجنتين بين بوكا جونيورز وريفير بليت، وإيطاليا الذي يشتهر بـ "ديربي ميلانو" التاريخي.
ونستعرض لكم في هذا التقرير الجزء الثاني من أقوى المنافسات في عالم كرة القدم من المركز الـ 11 إلى الأول:

المركز العاشر: "ديربي الأعداء الأبديون"
وهو المباراة التي تقام بين فريقي أوليمبياكوس و باناثينايكوس في اليونان وتسمى أيضًا بجميع المعارك حيث تقام المباراة بين أنجح ناديين في اليونان.

المركز التاسع: "الكلاسيكو"
المباراة الأكثر شهره في العالم والتي تعرف بكلاسيكو الأرض والتي تقام بين ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويتابعها جماهير كرة القدم حول العالم.

المركز الثامن: "الديربي القاري"
وهي المباراة التي تقام بين فريقي جالطة سراي وفنربخشة في تركيا حيث يعتبر الفريقان من أنجح فرق كرة القدم هناك.  

المركز السابع: "كلاسيكو الأوروغواي"
وهي المباراة التي تقام بين فريقي بنيارول و ناسيونال مونتيفيديو في الأوروغواي حيث يتنافس الناديين الأكثر شعبيه هناك ويتخذان من مونتيفيديو مقرًا لهما.

المركز السادس: "ديربي العاصمة"
وهي المباراة التي تقام بين فريقي لاتسيو وروما في إيطاليا ويعرف عن جماهير الفريقين العداوة الكبيرة وشهد الديربي خلال تاريخه العديد من أحداث الشغب والعنف.

المركز الخامس: "ديربي فلا – فلو"
وهي المباراة التي تقام بين فريقي فلامينغو وفلومينينسي في البرازيل بين الخصمين الأكثر ندية ويقع بالقرب من وسط مدينة ريو دي جانيور في حي ماركانا، وكان أعلى حضور في مباراة كرة القدم على مستوى العالم بين الأندية هو فلو 0–0 فلو مع 194،603 في عام 1963,

المركز الرابع: "ديربي القاهرة"
وهي المباراة التي تقام بين فريقي الأهلي والزمالك في مصر، وعلى الرغم من الفارق الكبير بين عدد الألقاب بين الناديين إلا أن جماهير كرة القدم العربية تنتظر هذه المباراة بشغف كبير.

المركز الثالث: " ديربي أولد فيرم"
وهي المباراة التي تقام بين أنجح ناديين في اسكتلندا وهما سيلتك ورينجرز ومقرهما غلاسكو وأصبح التنافس بينهما راسخًا بعمق في الثقافة الاسكتلندية.

المركز الثاني: "السوبر كلاسيكو"
وهي المباراة التي تقام بين فريقي بوكا جونيورز وريفير بليت في الأرجنتين والتي تعتبر من أعنف وأقوى الديربيات في العالم، حيث لقب لقاء الفريقين في نهائي كوبا لبيرتادوريس قبل عامين بنهائي القرن.

المركز الأول: "الديربي الأبدي"
وهو اللقاء الذي يقام بين فريقي النجم الأحمر بلغاراد أمام نادي بارتيزان يطلق عليه أيضًا ديربي جنوب شرق أوروبا وديربي بلغراد، هو ديربي محلي في بلغراد ، عاصمة صربيا، وقد وصفت بأنها واحدة من أكثر المنافسات المريرة لكرة القدم الأوروبية.