أليكس سونج: انتقالي من أرسنال إلى برشلونة سببه المال.. ولم أهتم لدقائق اللعب لأنني مليونير

19.05.2020 | 15:40 (KSA)

دوري بلس - اعترف الكاميروني أليكس سونغ بأن المال كان العامل الأساسي وراء قرار انتقاله من آرسنال إلى برشلونة في عام 2012، مضيفًا أنه لم يكن يهتم لعدد الدقائق التي يحصل عليها في كامب نو.

وخاض سونغ تجربة غير ناجحة مع البارسا استمرت لمدة 4 مواسم بعد رحيله عن آرسنال، حيث شارك خلالها في 65 مباراة في مختلف البطولات، أكثر من نصفها كبديل، ولم ينجح بتسجيل سوى هدف واحد فقط، وخلال تلك الفترة تم إعارته لمدة موسمين لنادي وست هام الإنجليزي.

وقال سونغ في تصريحات جريئة لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد قضيت 8 سنوات في آرسنال، لكن أقسم أنه في آخر 4 سنوات فقط بدأت أعيش بشكل جيد لأن الراتب ازداد كثيراً، كنت أتناول وجبات العشاء وأقضي إجازات صاخبة، وكنت أقضي ليالي مجنونة وأذهب للتسوق وأخرج في رحلات كثيرة أيضًا".

وتابع: "حينما انضممت إلى أرسنال لأول مرة كنت أحصل على 15 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، كنت شابًا أحب الحياة".

وأضاف: "عندما رأيت هنري يركب سيارة مذهلة قلت لنفسي أنني أريد مثلها، وبالفعل اشتريتها لكن بعد شهرين أدركت أن المال سينفذ، فقلت لهم أن يمنحوني سيارة تيوتيا بدلاً من التي أمتلكها، سألني هنري عن سيارتي، قلت له أن هذا أكثر مما يمكنني احتماله".

وأكمل: "بعد أربعة أعوام في آرسنال وبالرغم من ارتفاع راتبي لاحقًا، لم أتمكن من توفير 100 ألف جنيه استرليني، الجميع كان يظن أنني مليونير، لكنني لم أكن كذلك".

وواصل: "برشلونة كان مهتمًا بالتعاقد معي، وعندما رأيت كم الأموال التي سأحصل عليها وافقت على الفور، وفكرت في أسرتي التي ستحظى بحياة مريحة فور انتهاء مسيرتي، وعندما تحدثت مع المدير الرياضي أخبرني أنني لن ألعب كثيرًا، لكنني لم أهتم لذلك فلقد علمت أنني سأصبح مليونير".

الجدير بالذكر أن سونغ لا يلعب لأي فريق الآن، بعدما قام نادي سيون بطرده رفقة ثمانية من زملائه بسبب رفضهم تقليل رواتبهم.