مولر يتصدر قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في البوندسليغا حتى الجولة 26

18.05.2020 | 19:23 (KSA)

نحن الآن بصدد الجولة السادسة والعشرين (26) من الدوري الألماني. احتوت الجولة على العديد من التمريرات الحاسمة الرائعة التي قام بها صفوة من اللاعبين المحترفين، حيث بلغ إجمالي عدد التمريرات الحاسمة 16 تمريرة ساهم بها 16 لاعبًا مختلفًا، هذا يعني أن كل لاعب صنع هدفًا واحدًا، كما بلغ عدد الفرق التي سجلت أهدافًا في الجولة 11 فريقًا. نحيطكم علمًا أن هذه اللائحة قد كُتبت قبل مباراة "بايرن ليفركوزن" ضد "فيردر بريمن" والتي ستُقام يوم الاثنين الموافق 18 مايو الساعة الثامنة والنصف مساءً. حتى لا نُطيل عليكم، سنستعرض معكم الآن أفضل المساعدين في الجولة:

توماس مولر - بايرن ميونيخ

آخر مباراة لعبها فريقه كانت يوم الأحد 17 مايو الساعة السادسة مساءً على أرض ملعب "ستاديون أنديا ألتن فورستيغاي" ضد فريق "يونيون برلين"، وقد انتهت نتيجة المباراة بفوز "بايرن ميونيخ" 2-0. يظل "مولر" متصدرًا لائحة أفضل صناع الأهداف في الدوري الألماني على الرغم من أنه لم يصنع أي أهداف في هذه المباراة. سجل "مولر" 6 أهداف وصنع 15 آخرين في 26 مباراة بواقع عدد دقائق 1647 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الأول بحاصل نقاط 58 نقطة.

جادون سانشو - بوروسيا دورتموند

آخر مباراة لعبها فريقه كانت يوم السبت 16 مايو الساعة الثالثة والنصف عصرًا على أرض ملعب "سيغنال إيدونا بارك" ضد فريق "شالكه"، وقد انتهت نتيجة المباراة بفوز "بوروسيا" 4-0. لم يصنع "جادون" أي أهداف في هذه المباراة، فلم يلعب  سوى 11 دقيقة فقط كلاعبٍ بديل. سجل "جادون" 14 هدفًا وصنع 15 آخرين في 24 مباراة بواقع 1818 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الثاني بحاصل نقاط 54 نقطة.

كريستوفر نكونكو – آر بي لايبتسيغ

آخر مباراة لعبها فريقه كانت يوم السبت 16 مايو الساعة الثالثة والنصف عصرًا على أرض ملعب "ريد بول أرينا" ضد فريق "فرايبورغ"، وقد انتهت نتيجة المباراة بتعادل الفريقَين 1-1. لم يلعب "نكونكو" سوى 81 دقيقة من المباراة لم يصنع خلالها أي أهداف، وانخفض ترتيب فريقه في الدوري إلى المركز الرابع بعد إزاحة "مونشنغلادباخ" له. سجل 4 أهداف وصنع 12 آخرين في 24 مباراة بواقع دقائق 1531 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الرابع بحاصل نقاط 51 نقطة.

لا تقتصر لائحة أفضل صناع الأهداف في الدوري الألماني الدرجة الأولى على اللاعبين المذكورون بالأعلى، فقد قام آخرون بصنع أهداف رائعة، نذكر منهم، "تورغان هازارد" الذي ساهم بـ 11 تمريرات حاسمة مع فريق "بوروسيا دورتموند"، و"أشرف حكيمي" الذي ساهم بـ 10 تمريرات حاسمة مع "بوروسيا دورتموند"، و"سيرجي غنابري" الذي ساهم بـ 9 تمريرات حاسمة مع فريق "بايرن ميونيخ"، وأخيرًا وليس آخرًا، "فيليب كوستيتش" الذي ساهم بـ 8 تمريرات حاسمة خلال لعبه مع فريق "آينتراخت فرانكفورت".