أقوى المواجهات في عالم كرة القدم (الترتيب من المركز الـ 20 حتى الـ 11)

18.05.2020 | 20:11 (KSA)

دوري بلس - تمتاز مباريات القمة في مختلف دوريات العالم بالقوة الإثارة بين الفريقين، ففي الدوري الإنجليزي نجد "ديربي مانشستر"، وفي إسبانيا نشاهد "كلاسيكو الأرض" الذي يجمع برشلونة وريال مدريد، وكذلك في الأرجنتين بين بوكا جونيورز وريفير بليت، وإيطاليا الذي يشتهر بـ "ديربي ميلانو" التاريخي.

ونستعرض لكم في هذا التقرير أقوى المنافسات في عالم كرة القدم:

المركز الـ 20: ديربي مانشستر

هو الديربي الذي يجمع بين عملاقي مدينة مانشستر الإنجليزية (مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي)، أُقيمت أول مباراة ديربي بين الفريقين باسمهما القديم في 12 نوفمبر 1881.

المركز الـ 19: ديربي شمال لندن

واحد من أكثر المباريات إثارة في الدوري الإنجليزي، خصوصًا أنّه يجمع بين الخصمين أرسنال وتوتنهام في ظل الصراع الجماهيري الكبير بين الناديين.

المركز الـ 18: ديربي ميلانو

يجمع بين عملاقي مدينة ميلانو الإيطالية، فريقي ميلان وإنتر ميلان، ويسمى بديربي الغضب بسبب التعصب الجماهيري الكبير بين جمهور الفريقين في المباراة التي تقام على ملعب سان سيرو.

المركز الـ 17: ديربي الميرسيسايد

هو أحد أشهر الديربيات الإنجليزية مع ديربي شمال لندن ويجمع بين فريقي ليفربول وإيفرتون، يعتبر ديربي الميرسيسايد أقدم ديربي حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يُلعب منذ عام 1962.

المركز الـ 16: الكلاسيكو الألماني

وهي المباراة التي تجمع بين عملاقي ألمانيا (بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند)، يشكك بعض الجماهير في أن تلك المواجهة ليس من المفترض أن تطلق عليها لقب كلاسيكو نظرًا لوجود تنافس تاريخي ضئيل بين الفريقين، على عكس التاريخ الطويل للعديد من المواجهات الأخرى في ألمانيا.

المركز الـ 15: ديربي تاين وير

ديربي الشمال الشرقي والملقب بديربي " التاين وير " يجمع بين نادي سندرلاند ونادي نيوكاسل يونايتد، والذي تعتبره جماهير إنجلترا ثالث أشرس الديربيات الإنجليزية.

المركز الـ 14: ديربي المدينة الثانية

وهي المواجهة التي تُقام بين فريقي أستون فيلا وبرمنجهام سيتي.

المركز الـ 13: دربي الشمال الغربي

هي إحدى أهم الديربيات في كرة القدم الإنجليزية، وتقام بين مانشستر يونايتد وليفربول، يرجع أهمية هذه المواجهة في إنجلترا هي أن مانشستر وليفربول سيطروا على كرة القدم الإنجليزية وهما الناديان الأكثر نجاحًا في البلاد وتحقيقا للألقاب، فكلاً من جماهير الفريقين يرى نفسه الأفضل على مستوى الكرة الإنجليزية سواء محليا أو قارياً.

المركز الـ 12: ديربي جنوب شرق لندن

ويطلق عليه أيضًا "ديربي الدماء" بين فريقي وست هام يونايتد وميلوول، ويرجع تسميته بديربي الدماء بسبب كثرة شغب جمهور الفريقين داخل وخارج الملعب.

المركز الـ 11: كلاسيكو هولندا

وهي مواجهة عملاقي الدوري الهولندي بين أياكس أمستردام وفاينورد.