روبرتو كارلوس: الظاهرة أفضل من ميسي ورونالدو.. وزيدان كان مثل راقص البالية

19.05.2020 | 13:40

دوري بلس - أشاد النجم البرازيلي روبرتو كارلوس بمواطنه رونالدو، مؤكدًا أنه كان أفضل من ميسي ورونالدو، ولن يتكرر مرة آخرى في تاريخ كرة القدم.

كارلوس لعب مع رونالدو وحققا معًا العديد من البطولات والإنجازات بقميص ريال مدريد في الفترة بين 2002 وحتى 2007، بالإضافة للفترة التي قضيها مع الظاهرة في صفوف منتخب البرازيل.

وتحدث كارلوس عن رونالدو الظاهرة في تصريحات نشرها موقع "جول"، قائلاً: "رونالدو كان مختلفًا عن البقية في التدريبات، كان الأفضل، لن يتكرر رونالدو مجدداً، لا نيمار، كريستيانو، أو ميسي حتى يمكن أن ينافسوه".

وتابع: "في جيلنا كان من الصعب تسجيل الأهداف، كان الأمر يتطلب قدرات بدنية أكثر في ذلك الوقت، المهاجمون لم يتمتعوا بالحماية المثلى، لكن رونالدو كان بإمكانه فعل كل شيء".

وأضاف: "كنت أعرف مدى قوته عندما وصل إلى النادي الملكي ولم يكن الجمهور يدرك ذلك بعد، فقد أدهش الكثيرين، أتذكر 80 ألف مشجع أصابتهم الدهشة والسعادة بسببه".

وتطرق روبيرتو للحديث عن زيدان: "زيدان وصل باعتباره أفضل لاعب في العالم إلى ريال مدريد، ليس الشخص الذي يتحدث كثيرًا، لذا ترك كرة القدم تتحدث فقط".

وأكمل: "كان مثل راقص البالية أو الفنان المبدع، إنه أحد أفضل اللاعبين الذين رأيتهم على الإطلاق، بلا شك، هو أحد أفضل المدربين أيضًا في العالم".

واختتم: "على الجانب الإنساني أيضًا، لديه علاقة جيدة مع لاعبيه، يعرف عقلية ريال مدريد ويحاول أن ينقلها بينهم، يعرف كيف يفكرون جميعًا، لقد حقق ثلاثة ألقاب دوري أبطال على التوالي بفضل هذه العقلية".