رسميًا.. إيطاليا تعطي الضوء الأخضر لعودة التدريبات الجماعية

17.05.2020 | 12:31 (KSA)

دوري بلس - أعلن جوزيبي كونتي رئيس الوزراء الإيطالي، عودة الأندية لاستئناف تدريباتها الجماعية بداية من يوم الاثنين 18 مايو الجاري، وذلك ضمن خطة عودة منافسات الكالتشيو.

وأوضح رئيس الوزراء أن منحنى الإصابات بفيروس كورونا في البلاد يواصل الهبوط، مؤكداً أن ما يحدث كان سببًا في اتخاذ القرار بالعودة للمران.

وقال كونتي في المؤتمر الصحفي: "بداية من 18 مايو سيمكن للجميع الخروج من أجل لقاء الأصدقاء، وسيتم فتح المحلات التجارية والمطاعم".

وتابع: "سيكون بقدرة الجميع الانتقال من مدينة إلى أخرى داخل نفس الإقليم ما لم يكن فحص الشخص المنتقل إيجابياً أو ما لم يكن مجبرًا على الحجر الصحي".

وأكمل: كما ستتمكن الأندية من العودة للتدريبات الجماعية، وبالرغم من ذلك ستتمكن المقاطعات من تمديد أو إنهاء تلك التدابير، ونطلب من الجميع الحذر".

وبشأن موعد عودة الدوري، أجاب: يجب أولاً تحقيق أقصى شروط الأمان، يجب أن تكون هناك ضمانات وهو شيء غير موجود اليوم، نأمل أن تعود المباريات في أقرب وقت ممكن".

الجدير بالذكر أن أندية الكالتشيو قد بدأت بالفعل في خوض التدريبات الفردية طوال الفترة الماضية، تمهيدًا لعودة منافسات الدوري في أي وقت.