خالد الزيد: ماجد وفؤاد والعويران هم أساطير الكرة السعودية

13.05.2020 | 16:40 (KSA)

دوري بلس - قال لاعب نادي الشباب ومديره التنفيذي السابق خالد الزيد أن الثلاثي "ماجد عبدالله, سعيد العويران وفؤاد أنور" هم أساطير الكرة السعودية, مشيرا إلى لقب "أساطير" يحتاج إلى "معايير خاصة يجب توفرها في اللاعب".

وقال الزيد في حوار أجرته معه صحيفة "الشرق الأوسط" : "هذه المسميات لا بد أن تكون لها معايير، فربما يوجد أكثر من شخص يستوفي هذا المسمى، خصوصاً أننا وصلنا إلى كأس العالم خمس مرات وحققنا العديد من المنجزات على الصعيد القاري، وهذا دليل على أن الكرة السعودية لديها لاعبون على أعلى مستوى، ومن وجهة نظري أن ماجد عبد الله وسعيد العويران وفؤاد أنور هم أساطير الكرة السعودية".

وأوضح الزيد أن معالي المستشار تركي آل الشيخ "تدخل في الوقت المناسب" وأنقذ الشباب من مغبة الديون والقضايا عندما كان الزيد يشغل منصب المدير التنفيذي للنادي.

وعن وضع الشباب الحالي أكد الزيد أن رئيس النادي خالد البلطان قادر على إعادة النادي إلى منصات التتويج لما يملكه من "خبرة وإرث إداري".

وقال الزيد: "شهادتي في خالد البلطان مجروحة، فهو شخص خبير وله إرث خلال الفترات الماضية، وسابقاً حقق لقب الدوري بلا خسارة، واستطاع استقطاب لاعبين مميزين، إضافة إلى العنصر المحلي والأجهزة الفنية، وأتصور أنه قادر في حال تحسنت الظروف مع نهاية الموسم الحالي أو فالموسم المقبل، على أن يعود بالنادي إلى مكانه الطبيعي، وهو على الصعيد الشخصي عاشق للتحديات".