فيراري تعلن رحيل فيتل نهاية 2020

12.05.2020 | 16:22 (KSA)

أعلن فيراري المنافس في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات أن السائق سيباستيان فيتل، بطل العالم أربع مرات، سيرحل في نهاية موسم 2020.

وقال ماتيا بينوتو رئيس فريق فيراري في بيان ”هذا القرار تم اتخاذه بالاشتراك بين أنفسنا وسيباستيان، وهو قرار يشعر الطرفان أنه في مصلحتيهما“.

وانتقل فيتيل إلى فيراري في 2015 بعد أن فاز بألقاب متتالية لبطولة العالم خلال الفترة من 2010 إلى 2013 مع فريق رد بول، ولكنه فشل في محاكاة مواطنه الألماني مايكل شوماخر في جلب بطولة العالم للفريق الإيطالي.

وترك فيتيل، البالغ من العمر 32 عاماً، مستقبله في الرياضة مفتوحاً، بينما لم يعلن فيراري بشكل فوري عن السائق الذي سيخلفه ويكون بجانب السائق تشارلز لوكلير.

ورشحت وسائل الإعلام السائقين كارلوس ساينز، سائق مكلارين، ودانييل ريتشادرو، سائق رينو، ليحلا محل فيتيل، بينما سيكون أنطونيو جيوفيناتزي سائق ألفا روميو، منافساً خارجياً.

وتأجلت منافسات «فورمولا-1» بسبب وباء فيروس كورونا، الذي أجبر عشر سباقات على الإلغاء أو التأجيل، وفي فترة الراحة الإجبارية قال فيتيل إنه يعتقد أن هناك إمكانية للاتفاق على عقد جديد بحلول السباق المقبل.

وبدلاً من ذلك، فإن سباق الجائزة الكبرى التالي - ربما في النمسا في الخامس من يوليو - سيعلن بداية رحلة الوداع عن فيراري وربما المضمار نفسه.