تقرير- بعد عودته رسمياً.. ماذا يحدث في حالة إصابة أحد لاعبي البوندسليغا بكورونا؟

09.05.2020 | 17:52 (KSA)

دوري بلس – أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم عودة الدوري الألماني يوم 16 مايو، وذلك بعد شهرين من التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويعتبر البوندسليغا أول دوري في العالم يعود نشاطه، حيث من المنتظر أن يعود النشاط في العديد من الدول خلال شهر يونيو المقبل، بينما فضلت بلاد أخرى مثل فرنسا وهولندا إلغاء الموسم الكروي أو إنهاءه بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتم اتخاذ إجراءات مشددة في البوندسليغا لمنع انتشار فيروس كورونا حيث تم عمل أكثر من 1700 تحليل للفيروس من أجل عمل مسحات لكل الفرق والأطقم التدريبية، وظهرت 10 حالات إيجابية دون ظهور أعراض، وعلى الفور دخلت الحالات الإيجابية في حجر صحي.

وستدخل الفرق في معسكرات من أجل منع أي احتكاك بالخارج لتجنب حدوث أي إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وسيكون من الصعب بالتالي حدوث أي إصابات جديدة بفيروس كورونا، ولكن في حالة حدوث ذلك لن يطلب من الفريق الذي ظهرت فيه حالة إيجابية الدخول في حجر صحي، ولكن سيُترك هذا القرار لكل ولاية لتقرير ما إذا كان هناك ضرورة للدخول في حجر صحي أم لا.

وسيتم عمل تحاليل فيروس كورونا باستمرار للاعبي البوندسليغا، ويجب على اللاعب أن يحصل على نتيجتين سلبيتين من أجل المشاركة في المباريات، وسيتم تعقيم كرة المباراة.

ولن يسمح بتواجد أكثر من 322 فرد في أي مباراة بالبوندسليغا كحد أقصى، وسيتم توزيع الأفراد خارج الملعب بحيث يتم مراعاة التباعد الاجتماعي.

يُذكر أن بايرن ميونيخ يتصدر البوندسليغا بعد مرور 25 جولة من عمر المسابقة بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه نادي بوروسيا دورتموند.