تقرير- أين تكون وجهة كيفين دي بروين في حالة تثبيت عقوبة مانشستر سيتي؟

03.05.2020 | 21:25 (KSA)

دوري بلس – يعتبر كيفين دي بروين أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أكثر لاعب قدم تمريرات حاسمة في البريميرليغ هذا الموسم.

ولعب النجم البلجيكي 35 مباراة مع مانشستر سيتي خلال الموسم الجاري في كل البطولات، تمكن خلالهم من تسجيل 9 أهداف وتقديم 20 تمريرة حاسمة.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في وقت سابق معاقبة نادي مانشستر سيتي بالحرمان من المشاركة الأوروبية لموسمين بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف، قبل أن تتقدم إدارة السيتيزنس باستئناف ضد العقوبة لم يتم البت فيه حتى الآن.

واعترف دي بروين أنه قد يرحل عن مانشستر سيتي إذا لم يقرر الاتحاد الأوروبي رفع العقوبة عن الفريق بسبب رغبته في المشاركة بدوري أبطال أوروبا.

وينتهي عقد النجم البلجيكي مع مانشستر سيتي في صيف عام 2023، وبالتالي إذا رغب أي فريق في التعاقد معه سيكون عليه دفع قيمة كبيرة لإقناع إدارة السيتيزنس بالتخلي عن دي بروين الذي تبلغ قيمته السوقية 120 مليون يورو.

وعرض موقع "نيانتي مينيتس" 6 أندية قد ينتقل إليها دي بروين في حالة الرحيل عن مانشستر سيتي في الموسم المقبل.

-ليفربول:

بالنظر إلى تألق الريدز الأوروبي، قد يكون ليفربول وجهة محتملة لدي بروين الذي يسعى للفوز بالبطولات الأوروبية بعد النجاح المحلي مع مانشستر سيتي.

وسيشكل النجم البلجيكي قوة رهيبة في خط وسط ليفربول إذا انضم للفريق، وسيمد ثلاثي الهجوم الذهبي ماني وصلاح وفيرمينو بالتمريرات الحاسمة.

-ريال مدريد:

بعد التألق أمام النادي الملكي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، قد يسعى ريال مدريد للتعاقد مع دي بروين.

وقد يكون النجم البلجيكي القطعة الناقصة في الفريق الذي يبنيه المدرب زين الدين زيدان من أجل إعادة أمجاد الميرينغي.

-يوفنتوس:

يحتاج فريق السيدة العجوز إلى زيادة مساحة الإبداع في وسط الملعب، وقد يجد النادي ضالته في نجم مانشستر سيتي من أجل مساعدة كريستيانو رونالدو على مزيد من التألق.

وسيكون الفوز بدوري أبطال أوروبا هدفاَ أمام يوفنتوس قد يسعون للتعاقد مع النجم البلجيكي من أجل تحقيقه.

-باريس سان جيرمان:

في وجود نيمار، مبابي وغيرهم من النجوم في باريس سان جيرمان، قد يكون التعاقد مع كيفين دي بروين هو آخر قطعة في البناء الخاص بنادي العاصمة الفرنسية من أجل التتويج بدوري أبطال أوروبا لأول مرة في التاريخ.

-بايرن ميونيخ:

يمتلك دي بروين خبرة اللعب في الدوري الألماني عندما لعب بقميصي فولفسبورغ وفيردر بريمن، وبالتالي فإنه قد يكون خياراً مناسباً لبايرن ميونيخ خاصة في ظل عدة نية الفريق تجديد إعارة كوتينيو.

-برشلونة:

في ظل احتمالية رحيل إيفان راكيتيتش وأرتورو فيدال عن برشلونة في الموسم المقبل، سيكون النادي الكتالوني في حاجة إلى تدعيم وسط الملعب.

وسيكون دي بروين في حالة انضمامه لبرشلونة خير خلف لتشافي هيرنانديز وإنييستا، ومن الممكن أن يشكل ثنائياً لا يقهر مع ليونيل ميسي.

والآن شارك برأيك.. أين سيلعب كيفين دي بروين في الموسم المقبل.