سكاي: هل يرحل محمد صلاح عن ليفربول ؟

02.05.2020 | 18:58 (KSA)

دوري بلس – أصبح فريق ليفربول الإنجليزي، لا يقهر خلال الموسم الحالي، بعد أن تمكن من السيطرة على الدوري الإنجليزي بفارق كبير عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني وهو أمر لم يحدث من 30 عامًا، بالرغم من حظ ليفربول السيء خلال الموسم الجاري بتوقف الدوريات الأوروبية بسبب فيروس كورونا.

يسعى ليفربول لتدعيم صفوفه خلال الفترة المقبلة، ويدور الحديث حول لاعب لايبزيغ الألماني تيمو فيرنر، الذي قدمًا أداءً رائعًا مع فريقه خلال الموسم الحالي في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا، ولكن السؤال هل يكون صاحب الـ 24 عام قادرًا على اللاعب في أحد مراكز الثلاثي الأمامي، وأن يجبر كلوب على وضعه في التشكيلة الأساسية.

شبكة "سكاي سبورت" الإنجليزية أشارت إلى أن محمد صلاح قد يكون ضحية التعاقد مع اللاعب الألماني في الميركاتو الصيفي، على الرغم من أرقامه الكبيرة والقياسية مع الفريق الإنجليزي منذ انتقاله للريدز في 2017 قادمًأ من روما، وهو الأقتراح الذي قدمه أسطورة الفريق جيمي كارغار في وقت سابق.

وقال جيمي كارغار في تصريحات عن محمد صلاح:"أعتقد أن مشجعي الفرق الأخرى ينظرون إلى محمد صلاح على أنه نجم عالمي، لكن مع مشجعي ليفربول أعتقد أنه لا يحظى بتقدير كبير".

أسطورة ليفربول أضاف:"أعتقد أن هناك ستة لاعبين من الطراز العالمي في ليفربول، وإذا سألت مشجعي الريدز هل توافق على بيع لاعب من خمسة لاعبين للحصول على أموال كبيرة سيقولون لا، لن يبيعوا اليسون أو فان دايك، لكن إذا عرضت عليهم 130 مليون جنيه استرليني مقابل صلاح سيفكرون بالأمر، لذلك أقول أنه لا يحظى بتقدير كافي".

وأكدت الشبكة أن بعض المؤيدين لن يؤيدون فكرة بيع محمد صلاح، وسيعتبرون رحيله خسارة كبيرة جدا للفريق، ولكن المسؤولين في ليفربول يفكرون في الأموال التي سيجلبها اللاعب للفريق في حال بيعه.

وأشارت الشبكة، إلى أن النجم المصري سيبلغ 28 عام في يونيو المقبل، وهو نفس العمر تقريبًا للثنائي ماني وفيرمينيو لذلك على ليفربول ومدربه يورغن كلوب أن يفكرون في خطوة استباقية بالتعاقد مع لاعبين شباب من أجل مستقبل الفريق.

واستعرضت الشبكة أرقام محمد صلاح مع الريدز ليفربول خلال الفترة التي لعب فيها للفريق الإنجليزي حيث لعب 144 مباراة سجل خلالهم 91 هدف وصنع 37 هدف وحقق لقب دوري أبطال اوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.