فورمولا1 : إلغاء سباق فرنسا .. سباق بريطانيا بدون جمهور

27.04.2020 | 14:55 (KSA)

دوري بلس - قرر المنطمون لجائزة فرنسا الكبرى لسباقات الفورمولا 1 اليوم الأثنين إلغاء الجائزة هذا الموسم بسبب تفشي فايروس كورونا, في حين سيكون سباق جائزة بريطانيا من دون جمهور كسب المدير الإداري لحلبة سيلفرستون.

وكان من المقرر أن تقام جائزة فرنسا الكبرى في الثامن والعشرين من يونيو المقبل, لكن مدير الجائزة إيريك بوييه قال بأنه "من المستحيل الإبقاء على السباق في ظل هذه الظروف".

وأصبحت جائزة فرنسا الكبرى السباق العاشر الذي يتم إرجاؤه أو إلغاؤه هذا الموسم، ما يجعل جائزة النمسا المقررة في الخامس من يوليو الموعد الجديد المبدئي لانطلاق موسم 2020، بحسب ما أكد الرئيس التنفيذي للفورمولا 1 الأميركي تشايس كاري، ملمحاً إلى التوجه لإقامة السباق من دون جمهور.

وقال كاري: "نهدف إلى بدء السباقات في أوروبا في يوليو، أغسطس وأوائل سبتمبر . الأول سيكون في النمسا في عطلة نهاية الأسبوع من 3 إلى 5 يوليو".

وأضاف: "في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ، يجب أن نتسابق في أوراسيا وآسيا والأميركيتين، على أن ننهي الموسم في الخليج خلال ديسمبر بسباق البحرين، قبل أن يكون الختام التقليدي في أبوظبي، لنكون قد خضنا بين 15 و18 سباقاً".

كما أعلن منظمو جائزة بريطانيا الكبرى أن السباق سيقام من دون جمهور في موعده المبدئي المقرر في 19 يوليو ، وذلك بسبب تفشي فيروس "كورونا" الذي أرجأ انطلاق الموسم الجديد.

ولم يتخذ المنظمون حتى الآن قرار إرجاء أو إلغاء السباق المقرر في 19 يوليو؛ لكن رسالة المدير الإداري لحلبة "سيلفرستون" ستيوارت برينغل إلى المشجعين الذين اشتروا تذاكر، تمهد الطريق لسباق خلف أبواب موصدة.
وقال برينغل عبر حساب "سيلفرستون" على تويتر: "أشعر بخيبة أمل كبيرة لإخباركم بأننا غير قادرين على تنظيم سباق جائزة بريطانيا الكبرى هذا العام أمام الجماهير في سيلفرستون".