محرك آرسنال ومن أفضل اللاعبين في الفريق.. رحلة النني من المقاولون إلى تركيا

26.04.2020 | 19:20 (KSA)

دوري بلس – بدأ محمد النني مسيرته مع نادي المقاولون العرب المصري في 2010، وكان يتواجد مع محمد صلاح في هذه الفترة، وسجل اللاعب العديد من الأهداف الهامة لفريقه وانضم حينها لمنتخب مصر الأوليمبي الذي شارك في دور الألعاب الأوليمبية 2012، لينضم بعد ذلك إلى صفوف بازل السويسري.

النجم المصري دخل تشكيلة بازل سريعًا بعد تأقلمه مع الفريق ليكون عنصرًا أساسيًا ويشارك معهم في ثلاث مواسم، ليلفت انظار كبار أندية أوروبا في هذه الفترة.

خاض النني مع بازل 142 مباراة سجل خلالهم 9 أهداف وحصل على لقب الدوري السويسري 4 مرات.

أعجب مدرب آرسنال الإنجليزي وقتها آرسين فينغر بإمكانيات اللاعب ليقرر شراءه من الفريق السويسري في عام 2016، ليقدم مستوى مميز مع الفريق الإنجليزي جعل الصحف الإنجليزية تشيد به.

المدرب الفرنسي كان معجبا بأداء النني حيث قال عنه في تصريحات عنه:" أنا سعيد جداً بمحمد الننى، لأنه يشكل إضافة قوية للفريق، هو يدافع بشكل جيد، وهو يمثل وقودا لمحركات الفريق، الننى يعكس صورة رائعة لمصر، فهو شخص متواضع، أتمتع بالعمل معه يومياً، هو يريد التطوير من نفسه باستمرار، لذلك أراه من أفضل اللاعبين فى نادى أرسنال".
أبرز لحظات نجم آرسنال الإنلجيزي، عندما سجل هدفًا صاروخيًا لا يرد في شباك تير شتيغن في بطولة دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي خسرها فريقه وخرج فيها من البطولة الأوروبية.
مع تراجع مستوى فريق آرسنال بدأ اللاعب يجلس على مقاعد البدلاء، وكانت الأزمة الكبيرة للاعب برحيل المدرب آرسين فينغر والتعاقد مع المدرب السابق للمدفعجية أوناي إيمري الذي قرر رحيله عن الفريق لعدم الحاجة لخدماته والإعتماد على الصفقات الجديدة.

النجم المصري خاض مع فريق آرسنال 89 مباراة سجل خلالهم هدفين وصنع 8 أهداف، وحصل على كأس الإتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية.
انتقل محمد النني إلى صفوف بشيكتاش التركي في سبتمبر عام 2019 على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط، ولعب خلال هذه الفترة 28 مباراة سجل خلالهم هدفين.