كيف تحول محمد صلاح من لاعب دكة في تشيلسي إلى أهم مهاجمي العالم مع ليفربول ؟

18.04.2020 | 20:57 (KSA)

دوري بلس – لا شك أن محمد صلاح نجم ليفربول الحالي ضمن أفضل 5 لاعبين في العالم حاليًا، بعد تألقه بقوة مع الريدز منذ انضمامه إليه في 2017، وتتويجه بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
بالعودة إلى الخلف 6 سنوات، كان محمد صلاح يتواجد في فريق تشيلسي الإنجليزي، حيث لم يكن يشارك بصورة كبيرة وكان حبيس دكة البدلاء بأوامر المدرب جوزيه مورينيو وقتها.

مورينيو تعاقد مع محمد صلاح من تشيلسي، بعد أن أحرج الأخير البلوز في أكثر من مرة في بطولة دوري أبطال أوروبا عندما كان لاعبًا لبازل السويسري، حيث طلب المدرب البرتغالي وقتها التعاقد مع اللاعب المصري.
محمد صلاح سجل في مرمى تشيلسي ذهابًا وإيابًا عندما كان لاعبًا لبازل في دوري أبطال أوروبا موسم 2013-2014، لينضم بعدها إلى صفوف البلوز في صفقة كلفت خزينة الفريق اللندني 16 مليون يورو.
لم يجد محمد صلاح نفسه في تشكيلة المدرب جوزيه مورينيو حيث وجد صعوبة في المشاركة بشكل أساسي ليخرج على سبيل الإعارة لصفوف فيرونتينا الإيطالي، حيث لعب معهم 26 مباراة سجل خلالها 9 أهداف وصنع 4 تمريرات حاسمة.
عاد صلاح بعد نهاية إعارته إلى تشيلسي مرة أخرى، ليقرر النادي الإنجليزي إعارته إلى صفوف فريق العاصمة روما، الذي قرر شراءه بعد ذلك بشكل نهائي في صفقة بلغت قيمتها 15 مليون يورو.
النجم المصري تألق مع فريق روما بشكل كبير ولعب معهم 83 مباراة سجل خلالهم 34 هدف وصنع 22 تمريرة حاسمة.
الأول من يوليو عام 2017، كان يوم تاريخي للنجم المصري، حيث انتقل إلى صفوف ليفربول في صفقة كلفت النادي الإنجليزي 42 مليون يورو كأغلى لاعب عربي في تاريخ ليفربول والدوري الإنجليزي وقتها.
النجم المصري تألق بقوة مع ليفربول وكان هدافًا للفريق في بطولة البريميرليغ موسمين على التوالي، وأصبح عنصرًا أساسيًا لا غنى عنه في تشكيلة المدرب يورغن كلوب في الثلاثي الأمامي مع "فيرمينو وساديو ماني".

ليفربول وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين على التوالي في الموسمين الأخيرين وكان صلاح سببًا في توهج الريدز في هذه الفترة، حتى لقبته جماهير الفريق بالملك المصري وألفت له العديد من الأغاني.

صلاح لعب مع ليفربول حتى الآن 144 مباراة سجل 91 هدف وصنع 37 هدف آخرين، وتوج بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وعلى أعتاب تحقيق لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.