تقرير - هل يستحق محمد صلاح جائزة لاعب العام في ليفربول؟

14.04.2020 | 00:29 (KSA)

دوري بلس - تعرض محمد صلاح نجم ليفربول للكثير من الانتقادات هذا الموسم من جانب الجمهور ووسائل الإعلام، ومع ذلك فقد تمكن بهدوء من تقديم موسم يستحق من خلاله المنافسة على جائزة لاعب العام.

إذا نظرت فقط إلى وسائل التواصل الاجتماعي، فستعتقد أن صلاح يمر بموسم كارثي.، لكن الأرقام والاحصائيات تقول عكس ذلك.

في الموسم الحالي، يعتبر صلاح أحد أكثر المهاجمين تهديدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل صدارة هدافي ليفربول برصيد 16 هدف وقدم أيضًا 6 تمريرات حاسمة.

كما نجح الجناح المصري في معادلة إنجاز النجم الإنجليزي مايكل أوين بتسجيل 20 هدفًا أو أكثر في جميع المسابقات بقميص ليفربول في 3 مواسم متتالية.

وأيضًا تمكن صلاح في تسجيل 70 هدفًا خلال أول 100 مباراة له بقميص الريدز في البريميرليغ، ليتفوق على النجم الإسباني فيرناندو توريس الذي سجل 63 هدفًا في أول 100 مباراة له بقميص الريدز في البطولة المحلية.

وعلى غرار السنوات الأخيرة، فإن مساهمات صلاح للأهداف جاءت في أوقات حاسمة، حيث ساعد النجم المصري فريقه إما بالتسجيل أو صناعة الأهداف في 10 مباريات بجميع المسابقات هذا الموسم، وهو أكبر عدد للاعب في الفريق.

ومع اقتراب ليفربول من حصد لقب البريميرليغ، فإن صلاح سيكون له دورًا كبيرًا من نجاح الريدز إذا حققوا اللقب.

ومع ذلك، وعلى الرغم من أرقامه المبهرة، اعتبر الكثيرون هذا الموسم بمثابة خيبة أمل للنجم المصري، مقارنة بموسم 2017/2018 والذي حقق فيه أرقامًا قياسية عديدة.

يمكننا القول إن صلاح لا يزال أخطر مهاجم في ليفربول، فبعد كل شيء لا يوجد مهاجمين كثيرين في الدوري الإنجليزي يمكنهم التسجيل بهذا المعدل.

ولا ننسى أن صلاح لديه فرصة حقيقية للانضمام إلى آلان شيرر وتييري هنري كأكثر اللاعبين فوزًا بالحذاء الذهبي في البريميرليغ 3 مرات متتالية، إذا نجح في الفوز بالجائزة هذا العام.