رئيس الاتحاد الإيطالي: يوفنتوس سيرفض التتويج بالكالتشيو في حالة إلغاء الموسم

05.04.2020 | 22:29 (KSA)

دوري بلس – قال غابرييل غرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إن نادي يوفنتوس سيرفض التتويج بلقب الكالتشيو في حالة إلغاء الموسم.

وتوقف الدوري الإيطالي منذ 9 مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا الذي أصاب حتى الآن أكثر من 128 ألف شخص في إيطاليا وحصد أرواح أكثر من 15 ألف فرد.

ويتصدر يوفنتوس جدول الدوري الإيطالي بعد مرور 26 جولة من عمر المسابقة برصيد 63 نقطة بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو.

وقال غرافينا في تصريحات لراديو تي إم دبليو: "يوفنتوس سيرفض لقب الكالتشيو في حالة إلغاء الموسم، وأولويتنا حالياً هي إكمال الموسم".

ورغم توقع ملاك بعض الأندية وأبرزهم مالكي فيورنتينا وتورينو إلغاء الموسم، إلا أن رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يرى أنه من الظلم عدم استكمال المسابقة.

وأضاف رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم: "سنحاول إكمال الموسم من 20 مايو أو بداية يونيو حتى نهاية شهر يوليو".

وأشار غرافينا إلى أن هناك اقتراح آخر باستكمال الموسم في أغسطس وسبتمبر، إلا أنه أوضح أن هذا الاقتراح سيمثل تهديداً للموسم القادم.

وعلى جانب آخر قال رئيس نادي بريشيا ماسيمو كالينو إنه ليس من المنطقي استكمال الموسم الحالي، ولكن موقف كالينو قد يكون نابعاً من احتلال فريقه للمركز الأخير في الكالتشيو قبل توقفه.

وفي النهاية لن يكون هناك استكمال للموسم الحالي إلا عندما تقل حدة تفشي فيروس كورونا، وهو الأمر الذي ستقرره السلطات السياسية والصحية في البلاد.