ميركاتو برشلونة – من أجل نيمار ولاوتارو مارتينيز.. لاعبين متوقع رحيلهم في الصيف

05.04.2020 | 16:56 (KSA)

دوري بلس -  يحتاج نادي برشلونة لجمع المزيد من الأموال خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتمويل صفقاته الكبيرة التي من المتوقع أن يبرمها النادي الإسباني، بالإضافة إلى المبلغ الذي حدده النادي 600 مليون يورو لتطوير ملعب الكامب نو.
ويعيش برشلونة أوقاتًا صعبة كحال أندية العالم بسبب الأزمة الإقتصادية التي جاءت على خلفية توقف الدوريات في أوروبا بسبب فيروس كورونا المنتشر.

وسلطت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية تقريرًا عن الصفقات المتوقع أن يبرمها النادي الكتالوني والأسماء التي من الممكن أن تخرج من برشلونة.

فيليب كوتينيو:
أصبح من المؤكد ألا يقوم نادي بايرن ميونخ بتفعيل بند شراء فيليب كوتينيو من نادي برشلونة مقابل 106 مليون يورو، ولكن من الممكن أن يكون هناك أندية أخرى ترغب في التعاقد مع اللاعب.

توتنهام وتشيلسي أبرز المهتمين بالتعاقد مع الدولي البرازيلي، خلال الميركاتو الصيفي المقبل وقد يكون الانتقال على سبيل الإعارة، أو البيع النهائي وقد تصل قيمة الصفقة إلى 53 مليون يورو.

إيفان راكيتيتش:
يرى برشلونة أن البيع هو الحل الأفضل لإيفان راكيتيتش خلال الفترة المقبلة، حيث لم يستفد النادي الكتالوني من اللاعب هذا الموسم على أكمل وجه.

الدولي الكرواتي صرح من قبل أنه يرغب في العودة مجددًا لصفوف فريقه السابق نادي إشبيلية، الذي يبحث عن لاعب بديل للنجم خط وسطه بانيجا الذي يقترب من المغادرة.

رحيل إيفان راكيتيتش من صفوف برشلونة قد ينعش خزينة النادي الكتالوني بمبلغ 18 مليون يورو.

مارك أندريه تير شتيغن:
ربطت التقارير الصحفية، خلال الأيام الماضية، حارس مرمى برشلونة، بالإنتقال لصفوف بايرن ميونخ الألماني، مع نية النادي البافاري في عدم تقديم عرض جديد لحارسه الحالي مانويل نوير.

وتصل القيمة السوقية الحالية لحارس برشلونة 90 مليون يورو، وقد يفكر النادي الكتالوني في بيع الحارس إذا تلقى عرضًأ كبيرًا.

أنطوان جريزمان:
ذكرت بعض التقارير أيضًا خلال الأيام الماضية إمكانية دخول أنطوان جريزمان في صفقة تبادلية مع باريس سان جيرمان لضم جريزمان، حيث يرغب النادي الفرنسي في الحصول على خدمات لاعب فرنسي كبير إذا كان سيسمح برحيل نيمار.

مارتن براثيوث:
تعاقد برشلونة مع براثيوث بعد قبل فترة ليست طويلة وكانت صفقة استثنائية حيث جاء بديلا للمصاب عثمان ديمبلي ومن الممكن أن ينعش برشلونة خزينته من بيع اللاعب إذا قرر ذلك.

أبرز الأندية المهتمة بالتعاقد مع اللاعب هي برايتون وكريستال بالاس وبورنموث، وقد تتم الصفقة مقابل 16 مليون يورو.
صامويل أومتيتي:
قد يسمح برشلونة برحيل الدولي الفرنسي إذا تلقى عرضًا جيدًا خلال الميركاتو المقبل، ويأتي ذلك بسبب إصابة الركبة المتكررة للاعب في فترات متقطعة من الموسم، وقد يرحل اومتيتي مقابل 25 مليون يورو لأحد أندية البريميرليغ.