رابطة الدوري الإنجليزي تعلن موقفها من استمرار الدوري وتقدم مساعدات ضخمة للأندية والخدمات الصحية

04.04.2020 | 20:36 (KSA)

دوري بلس – أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي بيانًأ رسميًا بعد الإجتماع مع مسؤولي أندية الدوري الإنجليزي، لمناقشة تطورات أزمة توقف الدوري على خلفية انتشار فيروس كورونا.

واستقرت رابطة الدوري الإنجليزي على عدم استئناف بطولة الدوري إلا في حالة تحسن الأوضاع الصحية في إنجلترا.

وجاء نص البيان الذي نشره الدوري الإنجليزي عبر موقعه كالآتي:
لن يتم استئناف بطولة الدوري الممتاز في بداية مايو، موسم 2019-2020 سيعود فقط عندما يكون الوضع أمنا ويسمح بعودة المباريات.

يخضع تاريخ إعادة الدوري الإنجليزي للمراجعة المستمرة مع أصحاب المصلحة، حيث يتطور الوضع مع تطورات فيروس كورونا كوفيد 19، نحن نعمل معًأ خلال هذا الوقت الصعب للغاية.

يعمل الدوري الإنجليزي بشكل وثيق مع كرة القدم المحترفة وكذلك مع الحكومة وغيرهم من أصحاب المصلحة المعنيين لضمان تحقيق حل تعاوني.

هناك هدف مشترك للعب جميع مباريات الدوري والكأس المتبقية مما يمكننا من الحفاظ على نزاهة هذه المسابقات.

ومع ذلك فإن أي عودة للعب مرة أخرى لن تكون إلا بدعم كامل من الحكومة وعندما يسمح الإرشاد الطبي بذلك.

في مواجهة الخسائر الكبيرة والمستمرة لهذا الموسم، فمنذ بدء تعليق المباريات، اتفقت أندية الدوري الإنجليزي بالإجماع على إستشارة لاعبيها فيما يتعلق بتخفيض رواتب اللاعبين بنسبة تصل إلى 30% من إجمالي الراتب السنوي.

سيبقى هذا التوجيه قيد المراجعة المستمرة مع تغير الظروف.

الرابطة ستكون على اتصال منتظم مع الاتحاد الإنجليزي وستنضم رابطة اللاعبين الى اجتماع يعقد بين الرابطة واللاعبين وممثلي الأندية.

كما جرت مناقشات فيما يتعلق بإعانة أندية الدرجة الأولى ماليًا على المدى القصير، حيث صوت الجميع على تقديم أموال بقيمة 125 مليون جنيه استرليني للرابطة التشامبيونشيب.
بالإضافة إلى ذلك سيتم دعم الخدمات الصحية في إنجلترا وموظفيها ومساعدة الفقراء.

يعرب الدوري الإنجليزي واللاعبين والمدربين عن تقديرهم للجهود الكبيرة التي تقوم بها خدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة، حيث يقومون بوظائف حرجة في هذه الظروف الصعبة.

يلتزم الدوري الإنجليزي بتقديم 20 مليون جنيه استرليني لدعم الخدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة والأسر المتضررة من فيروس كورونا كوفيد 19