تقرير.. سيرجيو راموس صخرة ريال مدريد الدفاعية

04.04.2020 | 19:33 (KSA)

دوري بلس - سلط موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الضوء في تقرير له على مسيرة وإنجازات النجم سيرجيو راموس قائد المنتخب الإسباني ونادي ريال مدريد.

راموس شارك في 170 مباراة بقميص الماتادور الإسباني سجل خلالهم 21 هدف، ولعب 576 مباراة في الليغا برفقة ريال مدريد أحرز خلالهم 80 هدف، بينما شارك مع الريال في 134 مباراة بالبطولات الأوروبية سجل خلالهم 16 هدف.

ونستعرض معكم أهم النقاط التي جاءت في التقرير:

 

تصريحات نجوم كرة القدم عن راموس:

- زيدان: راموس لا يفاجئني، هذا ما يمتلكه شخصية كبيرة، إنه موجود دائمًا، ويشجع دائمًا اللاعبين ولا يتخلى عن حذره أبدًا، إنه لا يستسلم أبدًا.

- كارلو أنشيلوتي: هناك مدافعون يتمتعون بقدرات تقنية استثنائية، والآخرون يتمتعون بصفات دفاعية فريدة، لكن راموس هو الأكثر اكتمالا، لديه القليل من كل شيء.

- تياجو سيلفا: راموس يدافع بشكل جيد ويدير جميع جوانب اللعبة، إنه لاعب كرة قدم متكامل.

- لويس سواريز: سيرجيو راموس هو أقوى خصم واجهته، إنه قوي للغاية ولديه خبرة كبيرة وهو لاعب تنافسي للغاية.

 

أبرز ما قاله النجم الإسباني:

- "أستيقظ كل يوم بنفس الرغبة في الاستمرار في التحسن الذي كان لدي منذ أن كنت طفلاً، أنا لا أبحث عن التقدير، كل ما أريد القيام به كل عام هو القيام بعمل أفضل، وننسى ما فزنا به وأضع تحديات جديدة. سأستمر طالما سمح الجسم بذلك".

- "قال لي والدي وأبي دائمًا أنه حتى لو بقيت ثانية واحدة فقط، فلا يزال هناك أمل، يجب أن يكون لديك هذا الموقف، وهذا هو الحال دائمًا في نادينا".

- "كمثال، عليك أن تعمل بشكل جيد، وتعمل بجد وتبذل كل ما في وسعك لإظهار الفتيان الأصغر سنًا حتى تتمكن من سؤالهم، أنا سعيد جدًا لأنني أتيحت لي الفرصة لقيادة هذا الفريق".

- "أنا سعيد إذا كنت قدوة، أعتقد أنني قاتلت وتضحيت كثيرًا، لذلك عندما أتقاعد يمكنني أن أفعل ذلك بضمير صافي، بعد أن فزت بكل شيء هناك للفوز".

- "أود الاستمرار في اللعب بقميص إسبانيا لسنوات عديدة أخرى، سأضطر للذهاب إلى مونديال 2022 بلحية رمادية إذا لزم الأمر".

 

معلومات قد لا تعرفها عن راموس:

- أكثر لاعب حصل على بطاقات حمراء في إسبانيا (26 بطاقة حمراء) في جميع المسابقات.

- تم تعيينه أحد سفراء إسبانيا الوطنيين لدى منظمة اليونيسف في عام 2014.

- أحد هواة الرسم على الجسد، لديه 4 أوشمة على أصابعه بالأرقام (35 و32 و19 و90+)، يشير أول رقمين بالأرقام التي ارتداها مع فريق إشبيلية، أما الرقم 19 فهو الرقم الذي ارتداه عندما فاز بأول بطولة له مع إسبانيا، بينما الرقم 90+ فيمثل هدفه الشهير في مرمى أتلتيكو مدريد بدوري الأبطال في الوقت بدل الضائع، وفاز حينها ريال مدريد بلقبه العاشر في عام 2014.

- لديه ثلاثة أبناء، سيرجيو وماركو وأليخاندرو، وتزوج من والدتهما المذيعة التلفزيونية بيلار روبيو في 15 يونيو 2019.

 

ما يمكن أن يحققه في بقية مسيرته:

- يمكنه أن يصبح أول لاعب يفوز بثلاث نسخ من بطولة (يورو)، وهو العضو الوحيد في منتخب يورو 2008.

- يمكن أن يصبح أول مدافع يسجل في ثلاث نهائيات في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

- بإمكانه الوصول إلى 150 مباراة في دوري أبطال أوروبا، حيث أنه لعب حتى الآن 124 مباراة في الشامبيونزليغ، ويحتاج أيضًا إلى ميداليتين إضافيتين للبطولة ليعادل الرقم القياسي لفرانشيسكو جنتو بـ 6 ميداليات.