رئيس الاتحاد الإسباني: إلغاء الموسم مستبعد حاليًا ولا نمانع تطبيق نظام الدورة الرباعية

04.04.2020 | 14:38 (KSA)

دوري بلس - رفض لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إمكانية إلغاء الموسم الجاري من الليغا بعد قرار تعليقه بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد.

كما أشار روبياليس أنه قد يكون هناك اقتراحًا لإنهاء المسابقات عن إجراء دورة رباعية لتحديد بطل الدوري الإسباني أول اللعب وراء الأبواب المغلقة.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الليغا برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يتواجد في المركز الثاني برصيد 56 نقطة.

وقال روبياليس تصريحات لقناة "FOX" المكسيكية: "لا يوجد أي خيار غير مطروح، فربما نلعب دون حضور جماهيري أو به، علينا إيجاد أفضل الحلول المناسبة للوضع الصحي ويناسب جميع الأطراف المعنية".

وتابع: " كلاعب كرة قدم أعلم أن الأمر سيؤثر سيكون صعبًا، فالأزمة الحالية قد تؤثر على تحضير الأندية للموسم المقبل، وكذلك الراحة التي يحصل اللاعبين عليها في الصيف".

وأضاف: "قد يكون هناك مقترح لإنهاء الموسم الحالي من خلال نظام الدورة الرباعية بين أول 4 فرق في الليغا، وكذلك في بطولة دوري أبطال أوروبا".

وبشأن نهائي كأس ملك إسبانيا، قال: "لا نود أن يلعب ريال سوسيداد وأتلتيك بلباو المباراة دون حضور جماهيري، لأنه لقاء حماسي ومثير ولكن لو اضطررنا لذلك فقد يُلعب خلف الأبواب المغلقة، لا نتمنى حدوث ذلك".

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإسباني قرر تعليق منافسات كرة القدم لأجل غير مسمى، ولم يصدر قرارًا بعد بشأن موعد عودتها.