ميدو: إلغاء البريميرليغ سيشعر صلاح بالإحباط.. وليفربول لا يستطيع منعه من خوض كأس الأمم

03.04.2020 | 17:39 (KSA)

دوري بلس - حذر لاعب منتخب مصر السابق أحمد حسام ميدو، نادي ليفربول الإنجليزي من فقدان خدمات محمد صلاح لمدة ثلاثة أشهر بسبب مشاركته مع المنتخب المصري في بطولة كأس أمم إفريقيا.

كما أكد ميدو أن إلغاء البريميرليغ سيصيب صلاح بالإحباط، مؤكدًا على ضرورة أن يكون إنهاء الموسم هدفًا للجميع حال تحسن الأوضاع في ظل تفشي فيروس كورونا.

وقال ميدو في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "صلاح يجب أن يذهب مع منتخب مصر إلى كأس أمم أفريقيا، وليفربول لا يحق الرفض".

وأضاف: "هذه قواعد الفيفا ولا يمكنهم منع صلاح من الانضمام للمنتخب لأي سبب، إذا كان صلاح لا يريد الذهاب، فهذا هو السبب الوحيد".

وتابع: "صلاح مهم للغاية لمنتخبنا الوطني والفريق الأولمبي، لاعب بخبرته يمكنه صناعة الفارق".

وأكمل: "سيكون صلاح أحد أهم اللاعبين في البطولة ليس فقط لمصر، نحن نعلم الآن أن الأولمبياد ستقام في صيف 2021".

كما علق ميدو على إمكانية إلغاء الموسم الحالي من البريميرليغ قائلاً: "بالتأكيد محمد صلاح سيُصاب بخيبة أمل مثل أي لاعب آخر في ليفربول، إذا تم إلغاء الموسم الجاري".

وواصل حديثه: "نأمل جميعًا أن تتحسن الأمور في إنجلترا، وأن يتمكنوا من استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز، حتى لو أقيمت المباريات في الصيف".

واستطرد: "إنهاء الموسم الحالي يجب أنّ يكون هدف الجميع، ولكن إذا بقى الوضع كما هو أعتقد أن الموسم الحالي يجب إلغائه، أعلم أن الأمر يبدو غير عادل لليفربول لأنهم كانوا قربين للغاية من حصد اللقب، لكن سيكون من السخيف الحديث عن كرة القدم إذا بقى الوضع هكذا".

الجدير بالذكر أن ليفربول يتصدر حاليًا جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي.