تقرير- سانشيز يكمل سلسلة الأموال المهدرة في مانشستر يونايتد

02.04.2020 | 21:01

دوري بلس – يقدم أليكسيس سانشيز أداءً متواضعاً منذ انضمامه إلى مانشستر يونايتد في يناير 2018 قادماً من آرسنال.

وقد دفع تراجع أداء سانشيز إدارة الشياطين الحمر إلى إعارة اللاعب هذا الموسم لإنتر ميلان، لكنه لم يقدم أداءً كبيراً حيث شارك في 15 مباراة سجل خلالهم هدفاً واحداً وقدم 3 تمريرات حاسمة.

ويصنف العديد من المحللين في البريميرليغ صفقة انتقال أليكسيس سانشيز إلى مانشستر يونايتد كأسوأ صفقة في تاريخ البطولة من حيث التكلفة المالية، حيث كلفت النادي حتى الآن أكثر من 64 مليون جنيه إسترليني بحساب الأجر الأسبوعي، مستحقات الظهور في المباريات، وغيرها من المزايا الإضافية.

وشارك أليكسيس سانشيز مع مانشستر يونايتد في 45 مباراة، وتمكن من تسجيل 5 أهداف وتقديم 9 تمريرات حاسمة.

ومن ضمن أكبر خسائر مانشستر يونايتد في صفقة سانشيز الأجر الأسبوعي الكبير لنجم منتخب تشيلي والذي يبلغ 391 ألف جنيه إسترليني، حيث تدفع إدارة الشياطين الحمر أكثر من 70% من أجر اللاعب وهو معار في صفوف إنتر ميلان بسبب رفض إدارة النيراتزوري دفع الراتب الكبير لسانشيز.

ويعتبر أليكسيس سانشيز حلقة من سلسلة طويلة من الصفقات "المهدِرة" للأموال في مانشستر يونايتد.

ومن ضمن الصفقات التي أهدر خلالها مانشستر يونايتد أموالاً طائلة:

-ممفيس ديباي:

انتقل إلى مانشستر يونايتد في عام 2015 قادماً من آيندهوفن في صفقة كلفت إدارة الشياطين الحمر 25 مليون جنيه إسترليني، ووقع النجم الهولندي عقداً لمدة أربعة مواسم مع خيار التمديد لموسم إضافي.

وتنبأ البعض أن تكون صفقة ديباي رابحة لليونايتد، وأن يصبح النجم الهولندي خليفة كريستيانو رونالدو، ولكن اللاعب لم يقدم الكثير في صفوف الشياطين الحمر ورحل بعد موسم ونصف فقط مع الفريق إلى ليون.

وشارك ديباي في 53 مباراة مع مانشستر يونايتد سجل خلالهم 7 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة ليكتب نفسه في سجل الصفقات الخاسرة للشياطين الحمر.

-بول بوغبا:

انضم إلى مانشستر يونايتد في صيف عام 2016 قادماً من يوفنتوس في صفقة كلفت خزينة الشياطين الحمر وقتها 105 مليون يورو كأغلى لاعب في العالم آنذاك.

ورغم بداية بوغبا الجيدة مع الفريق إلا أنه عانى بعد ذلك من تذبذب في المستوى كما كثرت إصابات اللاعب الذي لم يشارك هذا الموسم سوى في 8 مباريات لينضم لقائمة الصفقات الخاسرة لمانشستر يونايتد.

ويضغط بوغبا حالياً بمساعدة وكيل أعماله مينو رايولا على إدارة الشياطين الحمر من أجل الرحيل إلى ريال مدريد، وسيحاول مانشستر يونايتد بيع اللاعب بمبلغ 100 مليون يورو لتجنب أي خسارة إضافية جراء بيع النجم الفرنسي.

-فريد:

انتقل إلى مانشستر يونايتد قادماً من شاختار دونيتسك في صيف عام 2018 مقابل 32 مليون يورو، وعقدت عليه جماهير الشياطين الحمر آمالاً عريضة لدعم خط وسط الفريق.

أداء فريد جاء مخيباً حيث شارك في 64 مباراة وتمكن من تسجيل 3 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة.

واعترف فريد أنه وجد صعوبات في التأقلم مع الدوري الإنجليزي الممتاز، وتسبب ذلك في انخفاض قيمة اللاعب السوقية إلى 22 مليون يورو.

-آنخيل دي ماريا:

انتقل إلى مانشستر يونايتد في صيف عام 2014 قادماً من ريال مدريد مقابل 75 مليون يورو بعقد يمتد لأربعة مواسم.

ولم يقدم دي ماريا الكثير مع الشياطين الحمر حيث لعب موسماً واحداً شارك خلاله في 34 مباراة وسجل 4 أهداف وقدم 12 تمريرة حاسمة.

انتقل دي ماريا بعد ذلك إلى باريس سان جيرمان مقابل 63 مليون يورو ليكتب حلقة في سلسلة الصفقات الخاسرة لمانشستر يونايتد.