مستبعداً غوارديولا..فابريغاس: فينغر ومورينيو أفضل مدربين عملت معهما

01.04.2020 | 17:29 (KSA)

دوري بلس – قال الإسباني سيسك فابريغاس لاعب موناكو إن المدير الفني الأسبق لآرسنال آرسين فينغر ومدرب توتنهام الحالي جوزيه مورينيو هما أفضل مديرين فنيين تدرب تحت قيادتهما.

وتدرب فابريغاس تحت قيادة فينغر في فترة تواجد اللاعب الإسباني في صفوف آرسنال من 2003 حتى 2011، حيث لعب النجم الإسباني 306 مباراة تحت قيادة المدرب الفرنسي وتمكن من تسجيل 59 هدفاً وتقديم 92 تمريرة حاسمة، بينما لعب فابريغاس موسم ونصف من ضمن أربعة مواسم ونصف قضاها في تشيلسي تحت قيادة مورينيو، وشارك خلال فترة مورينيو مع البلوز في 69 مباراة وتمكن من تسجيل 6 أهداف وتقديم 27 تمريرة حاسمة.

وقال فابريغاس في منشور له على موقع إنستغرام: "عملت مع أفضل مدربين في العالم، وأعتبر مورينيو وفينجر أفضل مديرين فنيين عملت تحت قيادتهما".

وعن مورينيو قال اللاعب الإسباني: "أحبه أكثيراً ومدين له بالكثير، فهو الذي أعادني إلى البريميرليغ، ورغم إنه كان منافسي عندما كنت في آرسنال لتدربيه تشيلسي وقتها وعندما كنت في برشلونة لتوليه القيادة الفنية لريال مدريد، إلا أنني عندما عملت معه في تشيلسي كانت علاقتنا رائعة، فقد آمن بقدراتي".

وخرج فابريغاس من الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2011 للانضمام إلى برشلونة حيث قضى هناك ثلاثة مواسم قبل العودة إلى البريميرليغ مرة أخرى من بوابة تشيلسي.

وعن فينغر قال فابريغاس: "آرسين كان دائماً ما يعاملني كابنه وهو شئ رائع حقاً".

ولم يذكر فابريغاس اسم المدير الفني الأسبق لبرشلونة بيب غوارديولا في قائمة أفضل المدربين الذين عمل معهم، وذلك رغم أنه لعب موسماً تحت قيادة بيب من ضمن ثلاثة مواسم للاعب في صفوف الفريق الكتالوني.

ولم يقدم النجم الإسباني أفضل أداء له في فترة تواجده في الليغا رغم أنه نجح في الفوز بستة ألقاب مع برشلونة.

كما تجاهل سيسك ذكر اسم فيسينتي ديل بوسكي المدير الفني الأسبق لمنتخب إسبانيا في قائمة مدربيه المفضلين وذلك رغم أنه فاز تحت قيادته بلقبي كأس العالم 2010 ويورو 2012.