توتي "ملك روما" الذي رفض عمالقة أوروبا وفاءً لروما

01.04.2020 | 15:13 (KSA)

دوري بلس – يعد فرانشيسكو توتي، نجم روما السابق، من أكثر اللاعبين وفاءً لأنديتهم عبر تاريخ كرة القدم، حيث رفض اللاعب الرحيل عن ناديه الإيطالي بالرغم من العروض القوية التي تلقاها من أكبر الأندية في إسبانيا وإنجلترا.

انضم توتي إلى صفوف فريق الشباب في روما في سن الثالثة عشر، حيث بدأ مسيرته كلاعب خط وسط ولعب أيضًا كمهاجم لروما ومنتخب بلاده إيطاليا، وسجّل أول مشاركة مع الفريق الأول في موسم 1992-1993.

بعد ذلك أصبح توتي أحد لاعبي الفريق الأول لتبدأ مسيرة اللاعب الطويلة مع فريق روما الإيطالي، حتى حمل شارة قيادة الفريق بعد ثلاثة مواسم من انضمامه للفريق الأول.

أفضل مواسم النجم الإيطالي مع روما كان موسم 1999-2000 مع المدرب المخضرم فابيو كابيلو سجل توتي هذا الموسم 7 أهداف وصنع 27 هدف وحصل على جائزة أفضل لاعب.

توتي لعب خلال مسيرته مع روما 785 مباراة سجل خلالها 307 هدف وصنع 139 هدف وحصل على 11 بطاقة حمراء في مسيرته.

النجم الإيطالي حقق العديد من الألقاب خلال مسيرته كلاعب حيث فاز بالدوري الإيطالي مرة وحيدة مع روما وكأس العالم مع إيطاليا في 2006 وكأس إيطاليا مرتين، والسوبر الإيطالي مرتين، وحصل على جائزة هداف الدوري الإيطالي في موسم 2006-2007.

رفض توتي العديد من العروض خلال مسيرته مع روما، حيث تلقى عروضًا من أندية كبيرة في إسبانيا مثل ريال مدريد وبرشلونة، ومن إنجلترا مثل مانشستر يونايتد وأيضًا ميلان الإيطالي الذي رفض اللعب له، حبًا في فريق روما.
والآن إذا كنت في مكان النجم الإيطالي هل توافق على الإنتقال لفريق كبير بحجم ريال مدريد وبرشلونة أم تكمل مسيرتك مع فريقك ؟