ماذا يمكن أن يقدم الصليهم للنصر !

01.04.2020 | 00:50 (KSA)

دوري بلس - ينتظر النصراويون الموسم القادم احدى صفقات الفريق التي تمت في الفترة السابقة مع لاعب خط وسط نادي الشباب والمنتخب السعودي عبدالمجيد الصليهم والذي وقع للنصر مجاناً بعد دخوله الفترة الحرة.

 

الصليهم (25عام) أحد المواهب السعودية التي ظهرت على السطح مؤخراً والتي لفتت الأنظار بأسلوب لعب مختلف وهادئ وامكانياته الهجومية أفضل من الدفاعية رغم أنه لاعب وسط قادر على اللعب في أكثر من مركز، لكن أكثر المراكز التي اعتاد عليها الصليهم هي مركز المحور الهجومي والوسط الأيسر.

 

عبدالمجيد لعب مع الشباب (132) مباراة ساهم بها بـ(19) هدف، حيث صنع منها (10) وسجل (9) وتعتبر المواسم الثلاثة الأخيرة هي التي بدأ يشكل فيها الصليهم ركناً أساسياً في خط وسط الفريق الشبابي، الصليهم مميز في بناء الهجمة وصناعة الفرص حيث يصل معدل صناعته للفرص إلى حوالي 1,8 فرصة في كل مباراة.

 

قد تكون أرقام الصناعة والتسجيل للصليهم ضعيفة مقارنة بعدد المباريات، لكن أدواره داخل الملعب غالباً تكتيكية بشكل أكبر، وهو قادر على صناعة الفرص من الخلف لبداية هجمة وتشكيل فرصة على مرمى الخصم.

 

مع وصول عبدالعزيز الدوسري بجانب الصليهم وتواجد خيارات عديدة في خط الوسط النصراوي، لن يعاني النصر في حالة الغيابات والإصابات الموسم القادم، وسيكون مدرب الفريق قادراً على خلق كثافة وأسلوب لعب متنوع في منتصف الميدان.