تاريخ من ذهب لأسطورة البرازيل "روماريو".. أرقام قياسية وتصريحات قوية

31.03.2020 | 20:03 (KSA)

دوري بلس - يعد الأسطورة روماريو دي سوزا من أفضل المهاجمين على مر التاريخ الذين أنجبتهم الكرة البرازيلية لمساهمته في تحقيق الإنجاز التاريخي لمنتخب بلاده بالتتويج بكأس العالم عام 1994 وتحطيمه للعديد من الأرقام القياسية.
روماريو بدأ مسيرته الكروية من البرازيل وبالتحديد من فريق أولاريا قبل أن ينضم إلى نادي فاسكو دي غام الشهير عام 1985، لثلاثة مواسم حيث لعب معه 194 مباراة سجل خلالها 124 هدف وحقق لقب الهداف مرتين.
انضم النجم البرازيلي بعد ذلك إلى صفوف أيندهوفن الهولندي وهي أولى محطات اللاعب الأوروبية حيث لعب مع اللفريق الهولندي خمسة مواسم شارك في 163 مباراة سجل خلالها 165 هدف.
حقق البرازيلي مع فريق أيندهوفن لقب الدوري الهولندي ثلاث مرات وكأس هولندا مرتين والسوبر مرة.

تألق اللاعب رفقة النادي الهولندي لفت أنظار العملاق الكتالوني "برشلونة" تجهاه، حيث طلب حينها مدرب البرسا يوهان كرويف التعاقد معه للنادي الكتالوني. وانضم اللاعب لصفوف برشلونة عام 1994 لتبدأ مسيرة الأضواء والشهرة.
لعب روماريو مع برشلونة 84 مباراة سجل خلالها 53 هدفًا في فترة تواجد فيها كلًأ من مايكل لاودروب ورونالد كومان وبيب غوارديولا.
النجم البرازيلي فاز مع برشلونة بالدوري الإسباني وتوج اللاعب هدافًا للدوري بـ 30 هدف.
قرر روماريو العودة بعد ذلك لبلاده واللعب لصالح فريق فلامنغو البرازيلي في موسم 1995 وتم استقباله بمسيرات ضخمة من جانب عشاق النادي، ولعب معهم 240 مباراة سجل خلالها 204 هدف.
نجم روماريو في تكوين الثنائيات أبرزها كان مع النجم بيبيتو وتمكنا من الفوز معا ببطولة كأس العالم وبطولة كوبا أمريكا.
ومن المعروف عن أسطورة كرة القدم البرازيلية هي تصريحاته النارية التي يطلقها في أكثر من مناسبة.

النجم البرازيلي أطلق تصريحًا بعد أعتزاله أنه يعتبر نفسه أفضل من بيليه لأنه لم يعاصره حيث يرى أنه لا يوجد إلا بيليه واحد ومارادونا واحد وكذلك روماريو واحد، مضيفًا لأنه في منطقة الجزاء يعتبر أفضل من جميع هؤلاء.
حطّم النجم البرازيلي العديد من الأرقام القياسية أبرزها كان أفضل لاعب في مونديال 1994، وكان أول برازيلي في التاريخ يفوز بلقب هداف كأس الأندية الأوروبية البطلة.
وكان روماريو أكبر لاعب من حيث العمر يحرز لقب هداف الدوري البرازيلي  39 سنة، وثاني لاعب برازيلي يسجل الف هدف بعد الملك بيليه.