يويفا يعقد اجتماعًا "بالفيديو" لمناقشة مواعيد البطولات الأوروبية

31.03.2020 | 16:18 (KSA)

دوري بلس - أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أنه سيعقد اجتماعًا غدًا الأربعاء عبر الاتصال بالفيديو مع ممثلي الاتحادات الوطنية الـ55، لمناقشة البدائل المتاحة من أجل تحديد مواعيد البطولات الأوروبية.

وكان الاتحاد الأوروبي قد قرر تأجيل بطولة اليورو التي كانت مقررة في صيف العام الحالي الى صيف العام 2021، بالإضافة إلى جميع المباريات الدولية في ظل تفشي فيروس كورونا والقيود الصارمة التي فرضت على حركة التنقل والسفر حول العالم.

وأيضًا تم تأجيل المباراة النهائية لكل من بطولتي دوري الأبطال الأوروبي والدوري الأوروبي من موعدها المحدد في مايو المقبل لأجل غير مسمى.

وكانت تقارير صحفية أفادت في وقت سابق أن الأندية واليويفا عازمون على إنهاء الموسم إذا كان ذلك ممكناً لتجنب الخسارة المادية الكبيرة للأندية والرعاة.

وأوضح الاتحاد الأوروبي أن اجتماع الأربعاء سيبحث في التطورات على امتداد كل مسابقات اليويفا للمنتخبات الوطنية والأندية، إضافة الى مناقشة التقدم المحقق على مستويي الاتحاد الدولي وأوروبا في بعض الأمور مثل عقود اللاعبين ونظام الانتقالات.

كما سيناقش الاجتماع تحديد موعد جديد لنهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات والذي كان محددًا له 24 مايو المقبل بالعاصمة النمساوية فيينا.

ولخص رئيس اليويفا ألكسندر سفيرين، حالة عدم اليقين بشأن استئناف كرة القدم في عطلة نهاية الأسبوع ، قائلاً لصحيفة La Repubblica الإيطالية: "يمكننا استئناف الموسم الحالي في مايو أو يونيو أو حتى في أول أغسطس، إذا لم نتمكن من القيام بذلك في أي من هذه التواريخ الثلاثة فمن المحتمل إلغاء الموسم".

وأضاف: " أحد الخيارات المتاحة هو تأجيل بداية الموسم المقبل من أجل إنهاء هذا الموسم، وهناك أيضًا إمكانية لإنهاء الموسم في بداية الموسم المقبل، حيث يبدأ الموسم التالي متأخرًا قليلاً، لكن يجب أن نراعى اللاعبين وفترات التوقيع".