مورينيو أول مدرب في كرة القدم يقود التدريبات عبر البث المباشر

31.03.2020 | 00:47 (KSA)

دوري بلس - أجرى نادي توتنهام الإنجليزي بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، التدريبات بشكل مبتكر يحدث لأول مرة في مجال كرة القدم.

ويخضع لاعبو توتنهام حاليًا لعزل منزلي بعد إيقاف الدوري الإنجليزي حتى 30 أبريل المقبل، في محاولة للحد من انتشار الوباء المتفشي في البلاد.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن مورينيو قرر الاعتماد على التكنولوجيا في سبيل الحفاظ على جاهزية لاعبيه لعودة البطولات الرسمية.

وظل لاعبو توتنهام على تواصل مع الجهاز الفني في الأيام الماضية عبر "فيديو مباشر" من داخل منازلهم للقيام ببرامجهم التدريبية بشكل فردي، وتنص الخطة الجديدة على إجراء تدريبات جماعية في وقت واحد بحدائقهم المنزلية من خلال تقنية الفيديو أيضًا.

وقال لاعب خط الوسط هاري وينكس عن الطريقة التي تسير بها الأمور: "طاقم التدريب واللياقة البدنية يرسل رسائل إلينا ويبقى على اتصال في حال كان لدينا أي أسئلة".

وتابع: "لدينا أيضًا تعليمات من فريق التغذية بشأن طعامنا ووضعوا برنامجًا لذلك، علينا فقط مشاهدة ما نأكله، أقوم أيضًا بطبخ العديد من الطعام مثل الحساء والسلطة والبيض وقليل من المكرونة".

وأضاف: "قالوا لنا جميعًا أنه يمكننا الخروج لممارسة تمرين واحد يوميًا ، لذلك كنت أتجول بالقرب من منزلي، وفي نفس الوقت أقضي الكثير من الوقت في المنزل، وأظل بصحة جيدة".

واستطرد: "لقد تم إعطاؤنا جميعًا جدولًا زمنيًا ولكنه مرن، يمكننا القيام به في الوقت الذي نحدده، المهم هو تنفيذه".

وكان النادي قد أعلن منح الإذن للثنائي ستيفن برجفاين وسون هيونج مين بالعودة إلى بلديهما، حيث سافر الأول إلى هولندا لاستقبال مولوده، أما الثاني فقد سافر إلى كوريا الجنوبية لأسباب شخصية، على أن يواصل كلاهما برامج التدريب والتأهيل بصورة منفردة خلال فترة تواجدهما في بلادهما.