هاري كين: واثق من تحطيم رقم روني.. وجاهز للمشاركة مع توتنهام

30.03.2020 | 16:40 (KSA)

دوري بلس – أكد مهاجم توتنهام هاري كين أنه واثق من قدرته على تحطيم رقم واين روني الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا.

ويعتبر واين روني الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا بعد تسجيل 53 هدفاً في 120 مباراة دولية، بينما أن هاري كين هو سادس الهدافين التاريخيين لمنتخب الأسود الثلاثة بـ32 هدفاً تمكن من إحرازهم في 45 مباراة.

ورغم تفوق روني في عدد الأهداف إلا أن المعدل التهديفي لهاري كين أفضل، حيث وصل معدل إحراز نجم مانشستر يونايتد السابق مع منتخب إنجلترا إلى 0.44 هدف في المباراة، بينما أن معدل تسجيل مهاجم توتنهام للأهداف مع منتخب الأسود الثلاثة هو 0.71 هدف في اللقاء.

وأكد كين في حوار عبر الفيديو أثناء فترة العزل المنزلي التي تخيم على العالم بسبب انتشار فيروس كورونا: "واثق من قدرتي على تحطيم رقم واين روني كهداف تاريخي لمنتخب إنجلترا، أمامي خمس أو عشر سنوات لعب على الصعيد الدولي".

وقال مهاجم توتنهام إن أفضل لحظاته على الصعيد الدولي عندما سجل في أولى مبارياته مع منتخب إنجلترا أمام ليتوانيا بعد 78 ثانية فقط من اشتراكه بديلاً لواين روني.

وعن إصابته التي أبعدته عن الملاعب منذ يناير الماضي قال مهاجم توتنهام: "حالتي جيدة الآن، وسأسعى أن أكون جاهزاً للمشاركة فور عودة الفريق إلى التدريبات".

وأضاف كين قائلاً: "في حالة استكمال الموسم سنسعى للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، وسنحاول أن نكون جاهزين لعمل فترة إعداد من أجل موسم قادم قوي".

ويحتل توتنهام المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مرور 29 جولة برصيد 41 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أقرب المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

وأشار مهاجم السبيرز إلى أن المدير الفني جوزيه مورينيو يقوم بعمل رائع مع الفريق، موضحاً أنه يقوم بإعطاء اللاعبين برامج تدريبية فردية يقومون بها في فترة العزل المنزلي.

وعن احتمالية رحيله عن الفريق قال كين: "سأرحل عن توتنهام في الوقت الذي أشعر فيه أننا لا نسير في الطريق الصحيح".

وأكد مهاجم السبيرز أنه يفضل الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز على تحقيق مجد فردي بأن يصبح الهداف التاريخي للبريميرليغ.

يُذكر أن العديد من الأندية تسعى للحصول على خدمات هاري كين في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ومن أبرز هذه الفرق مانشستر يونايتد.